عادي

رسوم الأطفال.. تجارب في التبادل الثقافي

14:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في اللقاء

نظم جناح الشارقة في معرض المكسيك للكتاب لقاء للرسامين المكسيكيين عرضوا خلاله تجاربهم ومشاركاتهم والجوائز التي حصلوا عليها في مختلف دورات معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل.

وتحدث في اللقاء محمد مهدي، عضو اللجنة التحضيرية لمعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، والفنان الأكاديمي أليكس هيريراس، والفنانة الفائزة بواحدة من جوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل أزميرالدا ريوس.

وشارك المتحدثون في تسليط الضوء على معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل والتعريف بدوره في تبادل الرسامين للتجارب والخبرات، والذي يتزامن تنظيمه كل عام مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ويشارك فيه رسامون من المكسيك إلى جانب رسامين من مختلف دول العالم، منذ دورته الأولى وحتى الدورة العاشرة في العام الماضي.

وشهد اللقاء إقبالاً كبيراً وحضوراً مميزاً تفاعل خلاله الجمهور مع الرسامين الذين تحدثوا عن الدور الريادي للشارقة في جمع رسامي كتب الطفل، وجرى خلال اللقاء توزيع كتاب مصور يضم لوحات الرسامين المكسيكيين المشاركين في معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل خلال الدورات الخمس الأخيرة من المعرض.

وعرضت مجموعة من الرسامين المكسيكيين تجاربهم في الرسم، وأكدوا أهمية مشاركتهم في معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل التي مكّنتهم من إبراز خصوصية أعمالهم الفنية، إلى جانب الاطلاع على تجارب الرسامين الآخرين من الإمارات ومختلف دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54uefs83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"