عادي
نقف عند دروس خالدة سجّلها التاريخ بحروف من نور

موزة بنت مبارك: عيد الاتحاد يوم فخر بمنجزات الوطن وريادته

18:19 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة «مؤسسة المباركة» أن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال51 تأتي هذا العام محملة ببشارات التقدم والازدهار والنماء، فهي تتزامن مع انطلاقة الدولة نحو الخمسين المقبلة.

وقالت إن احتفالات عيد الاتحاد مناسبة نجدد فيها تعبيرنا عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ونقف عند دروس خالدة من الوحدة والاتحاد، دروس سجّلها التاريخ بحروف من نور في سجل منجزات البشرية لقائد وزعيم جعل من رفاه شعبه وأمنه، بل والبشرية كافة، رسالة وهدفاً وغاية. في هذا اليوم نقف إجلالاً لفكر القائد المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي نجح وإخوانه المؤسسون في تدشين نموذج فريد لوحدة الوطن واتحاده على الخير والاستقرار والنماء والازدهار بإخلاص وعزيمة صادقة وإصرار.

وأضافت «في هذا اليوم نرى منجزات الوطن تعلو يوماً بعد يوم، ونرى رايته خفاقة في عنان السماء، ونلمس على أرض الواقع ذلك النموذج البارز في بناء الإنسان والاستثمار في البشر، في هذا اليوم تتصدر كلمة الفخر قاموسنا. وهذا الفخر يتواصل كل يوم و يجسد الواقع في حياتنا اليومية إبداعاً وابتكاراً وريادة على الصعد المحلية والإقليمية والدولية، في هذا اليوم يجدد أبناء وبنات الوطن الالتفاف حول قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، عاقدين العزم والإرادة على مواصلة مسيرة ريادة دولة الإمارات وصدارتها لمؤشرات التنافسية الدولية في جميع المجالات».

وقالت «في هذا اليوم نجدد الامتنان والوفاء لسموّ الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» التي بذلت جهوداً تاريخية في سبيل نهضة مسيرة المرأة وبناء الأسرة ورعاية الطفولة، وفتح آفاق المستقبل أمام هذه القيادات النسائية اللائي تصدرن مسيرة العمل الوطني جنباً إلى جنب مع الرجل في ملحمة خالدة من بناء دولة الاتحاد وتقدمها وازدهارها».

وأكدت أن فرحة اليوم الوطني تبعث فينا دائماً روحاً جديدة مفعمة بالأمل، وعزماً أكيداً على مواصلة العطاء، والتفاني ومضاعفة الجهد والعمل سعياً لإعلاء راية الوطن، وصوناً لمكتسباته الحضارية، وتعزيزاً لغده المزدهر في جميع مجالات التنمية الوطنية من أجل بناء الإنسان وتأهيله لمواجهة تحديات المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4emdkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"