عادي

«الخارجية» وبعثات الدولة التمثيلية في الخارج تحتفي بيوم الشهيد

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي (1)

أحيت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبحضور خليفة شاهين المرر، وزير الدولة ذكرى يوم الشهيد.

وألقى المرر، كلمة بهذه المناسبة قال فيها: نجتمع اليوم في يوم الشهيد، لتخليد ذكرى أبنائنا الشهداء الأبرار، ولنقف وقفة إجلال واحترام لنعبر عن فخرنا واعتزازنا للذين قدموا حياتهم في سبيل دولة الإمارات، بكل شجاعة وعزيمة للحفاظ على الأمن والأمان فيها ووهبوا أرواحهم لتظلّ راية الإمارات خفاقة عالية، وكما قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، «فإن هذا اليوم هو يوم لتأكيد قوة مجتمعنا وتماسكه ولتعميق قيم الولاء والانتماء للوطن الذي يخلد ذكرى أبنائه الذين قدّموا أرواحهم دفاعاّ عنه».

وأضاف «يوم الشهيد يوم العزّة والكرامة، يوم يجسد أروع صور التلاحم ويوم يعد نموذجاً مشرفاً في حب الوطن والولاء له. في هذا اليوم الأغرّ، نستذكر أسماء من وزارة الخارجية خلدت ذكراهم في قلوبنا؛ نستذكر شهيد الدبلوماسية سيف غباش، الذي سقط صريع رصاصات غادرة، وشهيد الوطن خليفة المبارك، الذي اغتيل برصاصة، والشهيد الراحل جمعة الكعبي، متأثراً بإصابته البالغة إثر تفجير إرهابي. كما نستذكر الشهداء من موظفي الوزارة الذين استشهدوا في سبيل الوطن: الشهيد محمد البستكي، والشهيد أحمد المزروعي، والشهيد عبدالله الكعبي، والشهيد أحمد الطنيجي، والشهيد عبدالحميد الحمادي والشهيد جمعة الكعبي».

واختتم قائلاً: إن شهداءنا مصدر فخر وإلهام للأجيال الحالية والقادمة، وستبقى تضحياتهم قدوةً ونبراساً يضيء دروب أبنائنا وبناتنا في حب الوطن وعزته.

وفي هذه المناسبة الوطنية، وقف موظفو الوزارة ومنتسبوها «دقيقة الدعاء الصامت»، متضرعين إلى الله العليّ القدير أن يتغمد أرواح الشهداء بالرحمة والمغفرة.

كما نكّست الأعلام على مبنى الوزارة من الثامنة وحتى ال11 والنصف صباحاً، إجلالاً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار. واختتمت المراسم برفع علم الدولة عالياً.

كما أحيت سفارات دولة الإمارات، وبعثاتها التمثيلية في الخارج «يوم الشهيد» بمختلف الدول فعاليات رسمية تخليداً لذكرى يوم الشهيد، ونظّمتها في إطار حرصها على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية العظيمة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwwr482h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"