عادي
فعاليات متنوعة حملت طابعاً وطنياً

الدوائر والمؤسسات والهيئات تحتفل بعيد الاتحاد الـ 51

00:26 صباحا
قراءة 7 دقائق

احتفلت دوائر ومؤسسات وهيئات الدولة بعيد الاتحاد ال 51 بفعاليات متنوعة حملت طابعاً وطنياً.

الموارد البشرية بالشارقة

احتفلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالذكرى ال 51 لعيد اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار أسبوع في مدينة الشارقة في مبنى الدائرة الرئيسي باللية ومبنى الدائرة بالدفين، كما أقيمت الاحتفالات بفروع الدائرة بالمنطقة الوسطى والشرقية.

وبهذه المناسبة قال الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة: نحتفل اليوم جميعاً في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً، وكلنا فخر وفرح وسعادة بهذا اليوم المنحوت في ذاكرة التاريخ، يوم غير مصير أمة بصدق قلوب قادتها المؤسسين وصفاء عقولهم الملهمة النيرة.

الصورة

مركز راشد لأصحاب الهمم

قدم طلبة مركز راشد لأصحاب الهمم إبداعات خاصة، احتفالاً بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث آثروا فيه تقديم عمل مسرحي متكامل من وحي أفكارهم وإبداعاتهم، حمل عنوان «روح الإمارات» قدموه على خشبة مسرح مدينة جميرا في دبي، بحضور الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد لأصحاب الهمم،، ولفيف من الرعاة والداعمين والشخصيات العامة، وأهالي طلبة المركز الذين تابعوا بكل شغف ما قدمه أبناؤهم من أداء على الخشبة.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات التراثية والوطنية، فيما أقام الطلبة بالتعاون مع عدد من الجهات وشركاء مركز راشد لأصحاب الهمم، سوقاً متكاملة عرضت فيها مجموعة كبيرة من منتجات طلبة المركز ومشغولاتهم.

الصورة

غرفة تجارة وصناعة عجمان

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين، وشهد فعاليات الاحتفالية في ساحة غرفة عجمان عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، وحمد بن راشد النعيمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان، وسالم السويدي المدير العام.

كما حضر الاحتفالية المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات وموظفو الغرفة ومتعاملو الغرفة والجمهور.

الصورة

جامعة الإمارات

نظّم قسم الإعلام والصناعات الإبداعية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات، ورشة فنية قدمها الفنان الإماراتي إبراهيم العوضي، وشارك فيها 20 طالبة من مختلف الكليات والتخصصات، أنجزن خلالها لوحات ورسومات فنية إبداعية تعكس احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الحادي والخمسين.

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية احتفالية كبيرة بمناسبة عيد الاتحاد ال 51 للدولة، بالتعاون والمشاركة المباشرة من القيادة العامة لشرطة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والإدارة العامة للدفاع المدني، وفرقة دبا الحربية، ومدرسة الأكاديمية الجديدة، ومفوضية كشافة دبي، وواحة دبي للسيليكون، والفنان فيصل الجاسم، وعبدالله إسماعيل، وتضمنت باقة ثرية من الفعاليات والأنشطة التفاعلية.

وجاء الاحتفال في هذه المناسبة بمشاركة واسعة من كافة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للمؤسسة.

الصورة

مجموعة جمعة الماجد

نظَّمَت مجموعة جمعة الماجد القابضة يوم أمس الأول الثلاثاء، في مقرها بدبي، احتفالاً بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حضره كل من عبدالله خالد الماجد، وماجد خالد الماجد، وعدد من المديرين وموظفي المجموعة من جميع الإدارات والأقسام.

الصورة

كهرباء الشارقة

نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة هذا العام مجموعة من الفعاليات المتميزة بجميع الإدارات التابعة لها احتفالاً بعيد الاتحاد ال51 بهدف تعزيز الهوية الوطنية لدى الموظفين في الهيئة والمتعاملين والتركيز على إبراز المسيرة الحافلة من العطاء والإنجازات المتواصلة في ظل الاتحاد على مدار 51 عاماً وتعبيراً عن الفخر والولاء لهذا الوطن، وتأكيداً على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

ورفع سعيد سلطان بالجيو السويدي رئيس الهيئة بهذه المناسبة خالص التهاني إلى مقام القيادة الرشيدة للدولة وشعبها الكريم مجدداً العهد والولاء للقيادة الرشيدة التي لا تألو جهداً في تحقيق الرخاء والاستقرار لكل من يقيم على أرض الوطن وبذل كافة الجهود لاستمرار مسيرة التقدم والازدهار.

مؤسسة دبي للإعلام

شاركت مؤسسة دبي للإعلام بجميع قطاعاتها، في الاحتفال بعيد الاتحاد 51 لهذا العام، حيث نظمت فعاليات داخل مبنى المؤسسة لجميع موظفيها، ويأتي ذلك ضمن تجديد الولاء للوطن ومبادئ الاتحاد وأصحاب السمو حكام الإمارات، والشعب الإماراتي الذي يعمل على رفع راية التميز على الدوام، وفيه فخر بالماضي للوصول إلى المستقبل القائم على التجديد والتطور، كلٌ من مجال عمله وتخصصه.

النيابة العامة في دبي

احتفلت النيابة العامة في دبي أمس بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات، تقديراً لهذه المناسبة الوطنية واحتفاءً بمرور 51 عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي: «إن عيد الاتحاد هو اليقين الذي سكن وجدان الآباء المؤسسين، والومضة التي لاحت في فضاءات أحلامهم وآمالهم، فجعلوا من المستحيل ممكناً حين ذللوا الصعوبات واعتلوا قمة المجد فصنعوا حاضراً عظيماً لأبنائه وقاطنيه».

حديقة أم الإمارات

تستعد حديقة أم الإمارات، الوجهة الخضراء المفضلة في العاصمة أبوظبي، للاحتفال بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية يومي 2 و3 ديسمبر 2022.

وستطغى جوانب التقاليد الإماراتية على الاحتفالات، حيث سيستمتع الزوار بأجمل عروض الرقص الشعبية، والنقش بالحناء، كما سيتمكن الأطفال الصغار من المشاركة في ورشة عمل مميزة لتعليم نسج وتجديل سعف النخيل لصنع منتجات وأدوات مبتكرة، وسيتزين الأطفال أيضاً بأجمل الرسومات على الوجه وستتاح لهم الفرصة لركوب الجمل أو المهر الصغير مقابل 15 درهماً، وسيشاهد زوار حديقة أم الإمارات أيضاً عروض الرقص الإماراتي الشعبي التي سيقدمها طلاب «مدرسة أبوظبي جرامر سكول» لمشاركة مشاعر البهجة والفرح مع الزوار خلال احتفالات عيد الاتحاد ال51.

مؤسسات في الفجيرة

وحّدت خمس مؤسسات حكومية وشبه حكومية في إمارة الفجيرة جهودها احتفاءً بعيد الاتحاد الحادي والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والعروض الوطنية والأنشطة الترفيهية.

وعمت أجواء الاحتفالات التي شاركت في تنظيمها كل من هيئة الفجيرة للبيئة ومنطقة الفجيرة التعليمية ومنطقة الفجيرة للصناعة البترولية وشركة ريبال القابضة ومؤسسة الفجيرة للاستثمار، مشاعر الولاء والفخر والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة.

التسجيل العقاري بالشارقة

رفع عبدالعزيز أحمد شامس الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة التهنئة إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الوفي وخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لاتحاد الدولة، ضمن فعاليات الحفل الذي نظمته الدائرة بهذه المناسبة في مقرها الرئيسي بالشارقة وبحضور قيادات الدائرة وموظفيها وأبنائهم، وبمشاركة عدد من الجهات الداعمة.

بدأت احتفالات الدائرة بمسيرة جماعية تقدمها عبدالعزيز الشامسي وعبدالعزيز آل صالح مدير الدائرة والمستشار حميد العبار مستشار الدائرة بالإضافة إلى عدد من الموظفين.

هيئة تطوير معايير العمل

شهد سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في مقر الهيئة بالشارقة احتفالات الهيئة بعيد الاتحاد الحادي والخمسين بحضور حشد من العاملين بالهيئة في احتفال وطني عبر عن الحب والولاء والانتماء الدائم، والمتجدد والابتهاج والفخر بذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني رمز اتحاد الإمارات السبع وشعبها، وتلا ذلك عروض وأناشيد وطنية مستذكرة صور الشيوخ والآباء المؤسسين، ومتغنية بإنجازات الإمارات وقيادتها الرشيدة، ومعرفة بتراثها وتاريخها.

مواصلات الشارقة

احتفت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، بعيد الاتحاد 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم فعاليات مميزة، شارك فيها رعاة الحفل والمؤسسات والهيئات المتعاونة، وموظفو الهيئة، سعياً لتعزيز مكانة عيد الاتحاد والاهتمام بإشراك جميع موظفي الهيئة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، بما في ذلك تعزيز الهوية الوطنية من خلال إشراك كافة الفئات المجتمعية في فقرات الحفل المقدم، ومد جسور الشراكة المؤسسية مع الجهات الإعلامية والخاصة للتعريف بخدمات الهيئة خلال المناسبات الوطنية.

مهرجان الشيخ زايد

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، عن جدول الفعاليات والأنشطة التي ستقام في المهرجان، تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد ال51 والتي تشمل عروض طائرات «الدرونز»، الألعاب النارية الضخمة، مسيرة الاتحاد، مسيرة الحضارات، وعروض نافورة الإمارات، وغيرها الكثير من الاحتفالات الثقافية والتراثية المتنوعة.

وينظم المهرجان ضمن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال51، برنامجاً من الفعاليات يبدأ عند الساعة الثانية ظهراً (بدلاً من الرابعة عصراً) ويستمر إلى الواحدة بعد منتصف الليل، وذلك على مدى ثلاثة أيام في الأول والثاني والثالث من ديسمبر، ومن الثانية ظهراً وإلى الساعة الثانية عشرة مساء يوم الرابع من ديسمبر.

وعلى مدار اليوم الثاني والثالث من ديسمبر وتحت شعار «معاً للمستقبل» ستقدم طائرات «الدرونز» عروضاً فنية في سماء الوثبة، وعروض الألعاب النارية إلى جانب عروض نافورة الإمارات.

شراكة المدارس الدولية

احتفلت المدارس التابعة ل «شراكة المدارس الدولية» في دبي وأبوظبي بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات من خلال استضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، ودعت كل مدرسة مجتمعاتها لتجربة والتعرف الى عناصر من الثقافة الإماراتية الغنية من خلال المأكولات والحرف اليدوية التقليدية وركوب الجمال والتفاعل مع الصقور.

صندوق الحفاظ على الحبارى

أطلق الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى بالتعاون مع مدرسة محمّد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء 51 طائر حبارى آسيوياً، احتفالاً بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات بمشاركة مجموعة من طلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة - تخصص البيطرة.

يرمز عدد طيور الحبارى التي تم إطلاقها إلى سنوات الاتحاد وما شهدته من تقدم ورفعة وتطور في مختلف القطاعات والمجالات الاستراتيجية في الدولة وتصادف هذه المناسبة الذكرى ال 40 لأول فرخ حبارى تم تفريخه في حديقة الحيوانات بالعين عام 1982.

وقال محمد صالح البيضاني، المدير العام للصندوق: بهذا الإطلاق الرمزي في هذه الذكرى السنوية العزيزة على قلوبنا، فإننا نحتفي اليوم بتحقق رؤية المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في استدامة التراث والمحافظة على الحبارى عندما أنشأ برنامج الحفاظ على طيور الحبارى منذ سبعينات القرن الماضي، وقد تمكن هذا البرنامج - بفضل الله - من تحويل هذه الرؤية بعيدة المدى إلى حقيقة ملموسة بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة وتوجيهات مجلس إدارة الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى.

شهد الاحتفال هذا العام مشاركة مجموعة من طلبة البيطرة من جامعة الامارات في إطلاق الحبارى بالتزامن مع إطلاق النسخة المطورة للتعليم العالي من البرنامج التعليمي للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى «نموذج الحبارى»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في قطاع التعليم العام على مستوى الدولة بدعم وتعاون وزارة التربية والتعليم والمدارس المشاركة.

ديوان ممثل الحاكم في الظفرة

شارك ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة، في إحياء يوم الشهيد، بمقره في مدينة زايد، بحضور ناصر محمد المنصوري، وكيل الديوان، وعدد من المديرين والموظفين.

وتضمنت مراسم الاحتفاء بهذه المناسبة، الوقوف دقيقة الدعاء الصامت على أرواح الشهداء في الحادية عشرة والنصف صباحاً، أعقبها رفع العلم وعزف السلام الوطني، تعبيراً عن وقوف الإمارات قيادة وشعباً وفخراً، بتضحيات الشهداء الأبرار وعرفاناً بما قدموه لوطنهم للذود عن حماه وعلو شأنه. وأعرب الجميع عن فخرهم واعتزازهم بالتضحيات البطولية لشهداء الإمارات الذين قدموا أكبر التضحيات ولاقوا ربهم إعلاء لكلمة الحق.

ودعوا الله عزّ وجلّ، أن يرحم شهداءنا ويكرم نُزلهم ويسكنهم فسيح جناته، ويحفظ دولة الإمارات ويديم عليها عزها وأمنها واستقرارها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdec4acm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"