عادي

الإمارات تحتفي بـ 51 عاماً من الإنجازات

فعاليات متنوعة بمناسبة عيد الاتحاد
00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

تحتفي دولة الإمارات بعيد الاتحاد ال 51 موشحة بالفخر والعزة بما حققته من إنجازات ومكتسبات فارقة خلال مرحلتي «التأسيس» و«التمكين»، ومفعمة بالطموح والعزم على مواصلة المسيرة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

ونظمت الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية فعاليات احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد ال 51 وسط أجواء وطنية وتراثية.

ورفعت إدارة طيران شرطة أبوظبي، علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً عالياً في سماء أبوظبي.

وجابت الطائرة العمودية وهي تحمل علم الإمارات مختلف المناطق التي تبرز جانباً من النهضة العمرانية، تعبيراً عن الاعتزاز بمنجزات المسيرة الاتحادية الظافرة التي حققت الخير والرفاه لأبنائها. ونظمت لجنة إمارة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد بالتعاون مع جمعيات الصيادين في الإمارة، أضخم مسيرة بحرية في الإمارات، شاركت فيها مئات من قوارب الصيد والمحامل (اللنجات) احتفالًا بعيد الاتحاد ال 51.

ويحتفل «صرح زايد المؤسس» بمناسبة عيد الاتحاد الواحد والخمسين، من خلال تنظيم عددٍ من الفعاليات التي تعكس إرث دولة الإمارات، انطلاقاً من قيمته كصرح ثقافي وطني يقف شاهداً على تاريخ حافل بالإنجاز ارتبط بمسيرة مؤسس الإمارات وباني نهضتها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، التي اتسمت برؤية طموحة ظلت تلهم الأجيال وتنير لهم دروب التقدم والارتقاء في مختلف المجالات، وحاضر دولة تسير بخطى واثقة وثابتة نحو التميز والنجاح.

ويتيح الصرح لزائريه من مختلف الثقافات والفئات، حضور عروض الأوركسترا، التي تتضمن مقطوعات موسيقية مستوحاة من أشعار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، والاستمتاع بمشاهدة عروض «العيّالة»، كما يتيح الصرح للجمهور حضور الاحتفال الرسمي للدولة بمناسبة عيد الاتحاد الواحد والخمسين، من خلال شاشة العرض في المنطقة الخارجية للصرح.

https://tinyurl.com/ycyk86xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"