عادي

الكرملين يؤكد الانفتاح على المفاوضات ويرفض الشروط

بيسكوف: محاولاتنا مع «الناتو» باءت بالفشل
14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رفض الكرملين الجمعة، الشروط التي ذكرها الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال إنه مستعد للتحادث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إذا سحب قواته من أوكرانيا لوضع حد للنزاع.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: «بايدن قال عملياً إن المفاوضات لن تكون ممكنة إلا بعد أن يخرج بوتين من أوكرانيا»،وهو ما «ترفضه موسكو بوضوح». وأضاف أن «العملية العسكرية مستمرة».

وكان بايدن قال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «أنا مستعد للتحدث إلى بوتين إذا كان يبحث عن وسيلة لإنهاء الحرب». 

وقال المتحدث باسم الكرملين إنه بينما يرفض شروط بايدن، يظل بوتين «منفتحاً على إجراء اتصالات وعلى التفاوض، وقال للصحفيين: «رئيس روسيا الاتحادية كان دائما ولا يزال منفتحاً على إجراء مفاوضات من أجل ضمان مصالحنا».وأضاف«إن الوسائل الدبلوماسية السلمية هي أفضل طريقة لتحقيق مصالحنا. بوتين كان ولا يزال منفتحاً على إجراء اتصالات والدخول في مفاوضات».وأضاف أن الولايات المتحدة لا تعترف بضم أربع مناطق أوكرانية إلى روسيا في سبتمبر/أيلول، الأمر الذي«يعقد بشكل كبير البحث عن أرضية (مشتركة) لمحادثات محتملة».

وأفاد بيسكوف أن محاولات التفاوض مع حلف شمال الأطلسي«الناتو» ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والولايات المتحدة باءت بالفشل، وقال:«لقد كان  بوتين هو من بدأ الحوار، حتى قبل العملية العسكرية الخاصة، أو بالأحرى، حاول الشروع في مفاوضات على أساس مسودات النصوص التي أعددناها مع الولايات المتحدة وحلف الناتو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. إلا أن هذه المبادرة كما تعلمون لم تلق المعاملة بالمثل».(وكالات)

https://tinyurl.com/mrxy9w9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"