عادي

الملتقى العالمي للخيول العربية يختتم أعماله في أبوظبي

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إحدى جلسات الملتقى

وجه المشاركون في ختام أعمال الملتقى العالمي الثاني عشر لسباقات الخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، من 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2022، رسالة شكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

أكد المشاركون أن رؤية ودعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كان لها الأثر الكبير في دعم الخيول العربية ونقلها إلى مصاف العالمية ومهد لها الطريق لتحقيق نجاحات كبيرة والتفوق على التحديات وتسهيل كل الصعوبات من أجل دعم مسيرة الخيل العربي وإعلاء شأنه بتشجيع الملاك والمربين على زيادة الإنتاج والمشاركة في السباقات.

وتوج الملتقى أعماله في ختام جلساته بفندق دوسيت ثاني، بمجموعة من المقترحات تهدف جميعها إلى الرقي بالخيل العربي على العموم بمشاركة 300 شخصية ومئات الخبراء والملاك والمربين يمثلون 90 دولة. وتواصلت الجلسات أمس في اليوم الثاني للمؤتمر، صباحاً، بالجلسة الرابعة بعنوان «الإعلام والعلاقات العامة» وأدارها جوناثان هورويتز، بمشاركة ديبي بيرت، وتوفيق محمد، وديريك تومسون، وعبدالله خليفة، وخالد المهيري، ورينولد فيلا، وفتحي اقزيمة، ودارت النقاشات حول تحسين أداء هذه الرياضة، ودور المهرجان في ترابط الشعوب والتثقيف والتعريف بالخيول.

وتصدرت المرأة في السباقات الجلسة الخامسة، وأدارتها لارا صوايا حول التحديات والصعوبات التي واجهتهم والتجارب التي خاضوها، وأسباب النجاح، وشارك في الندوة، صالحة الغرير، ود. دلال الكثيري، اليزابيث بيرنارد، سيلين بوباشر، ميثا بالعبيدة السويدي، ومضاوي القحطاني، وماري اونج بورديت.

وشهدت الجلسة نقاشاً مستفيضاً حول المشاركة النسائية، واتفقت المتحدثات على الدور الكبير، الذي لعبه المهرجان العالمي في تمكين المرأة في السباقات، بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات.

وأكدت سيدات الإمارات المشاركات في الندوة، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت الملهمة لهن، كونها الداعم الرئيسي لتمكين المرأة في شتى النواحي، وأثبتت المرأة نفسها في الإمارات والخليج.

بدورها توجهت لارا صوايا بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مؤكدة أن دعم سموها لرياضة الفروسية كان دافعاً لمشاركة أول فارستين من الإمارات (شذرة الحجاج، وفاطمة المري) في أول سباق للهاويات إلى جانب شقيقاتهن من عمان وقطر في هولندا.

واختتمت الجلسة السادسة بعنوان وسائل التواصل الاجتماعي في نشر رياضة سباقات الخيول العربية وأدارها عمر الجغيمان، بمشاركة خالد الرحومي، مسلم قطان، محمد الرواس، عبد الله الحمياني، عالية زيد العتيبي، وجاري كابويل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x386mdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"