عادي

بدء العد التنازلي لحفل «آيفا 2023» في ياس أبوظبي

17:07 مساء
قراءة 3 دقائق
  • * الحفل يشهد مشاركة سلمان خان وكاران جوهر وفرح خان وفرحان اختر وفارون دهاوان ومانيش بول وأميت تريفيدي وبادشاه ونوكليا وسونيدي تشوهان

تعود أكبر احتفالية للسينما الهندية «الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي» IIFA، بنسختها ال 23 إلى جزيرة ياس في أبوظبي، خلال أيام 9 و10 و11 فبراير/شباط المقبل 2023.

وعقد الجمعة مؤتمر صحفي في مومباي للإعلان عن انطلاق العد التنازلي للحدث، بحضور سلمان خان وكاران جوهر وفرح خان وفرحان اختر وفارون دهاوان ومانيش بول وأميت تريفيدي وبادشاه ونوكليا وسونيدي تشوهان، الذين سيعتلون المسرح إلى جانب نجوم بارزين آخرين في بوليوود من أمثال رانفير سينغ وكريتي سانون ونورا فتيحي وجاكلين فيرنانديز وراكون بريت سينغ، وغيرهم العديد من الأسماء اللامعة.

وانضم إلى المؤتمر نوف البوشليبي، مدير إدارة التسويق والاتصال الاستراتيجي في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال، وشاشانك سريفاستافا، مدير تنفيذي أول لشؤون التسويق والمبيعات في شركة ماروتي سوزوكي الهند.

ويقام الحدث المرتقب بشدة بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وشركة «ميرال»، المطور الرائد للوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي. وتواصل «نيكسا» NEXA شراكتها كراعي لقب للدورة السابعة على التوالي للحدث.

وتعود عطلة نهاية الأسبوع وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا» مجدداً إلى الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي، للمرة الثانية.

وقالت نوف البوشليبي، مدير إدارة التسويق والاتصال الاستراتيجي في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: «يسعدنا ويشرفنا الترحيب بحفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا» الاستثنائي في أبوظبي للعام الثاني على التوالي. مع الألوان والحركة وسحر العروض على الشاشة، بلا شك ستشكل الأمسية احتفالية مفعمة بأجواء المتعة والبهجة للسينما الهندية. وبينما نستضيف بفخر هذه الفعالية النابضة بالحيوية في جزيرة ياس، نعمل على تقريب المشاهير الهنود وصنّاع الأفلام أكثر من سكان دولة الإمارات وزوارها من مختلف أنحاء العالم. خصوصاً أن الإمارات والهند تتشاركان الشغف ذاته تجاه التراث وحسن الضيافة، وإن ثراء هذا التبادل الثقافي هو ما نحتفي به بينما ندعو الزوار للتعرف إلى معالم أبوظبي».

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في ميرال: «نؤمن بأن الشراكة مع آيفا ستعزز الروابط بين الهند وأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستمنح دفعة للتجارة والسياحة وفرص الإنتاج السينمائي، في ضوء ترسيخ جزيرة ياس مكانتها وجهة ترفيهية عالمية سريعة النمو».

وانضم سلمان خان إلى أُسرة «آيفا» لأكثر من عقدين حتى الآن، وقال: «سعيد بعودتي إلى جزيرة ياس في أبوظبي. لقد قدمت خلال الدورة السابقة حفل توزيع الجوائز مع ريتيش ديشموك ومانيش بول؛ حيث استمتع جميع الحضور بالعروض الاستثنائية المذهلة التي قدمناها. وهذه المرة، أعدكم بأجواء حماسية رائعة تجعل الجميع يتفاعلون معها بالرقص والغناء بينما نحتفي بالسينما الهندية عالمياً».

وسيُشعل «فارون دهاوان» الحماس على المسرح بتقديم أفضل عروضه؛ حيث من المقرر أن يشارك الممثل المتعدد المواهب الحائز عدة جوائز خلال عامي 2015 و2017 لأدائه في دور كوميدي، للمرة الثالثة في الحفل، وقال: «بالنسبة لي، حفل آيفا تجربة لا يمكن تفويتها ولا يسعني الانتظار للعودة إلى مدينتي المفضلة. يتيح لي هذا الحدث التواصل مع المعجبين من كافة أنحاء العالم، وسوف أطلب من الجمهور أن يستعد لمشاهدة أروع العروض الكوميدية».

من جانبه، قال «فرحان اختر»: «محظوظ للمشاركة في حفل آيفا في عدد من الفئات، بدءاً من أفضل ظهور لأول مرة وأفضل ممثل، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل مخرج، ووصولاً إلى أفضل قصة، وأفضل سيناريو وأفضل فيلم. حيث يمنحنا هذا الحدث جمهوراً كبيراً، وإنني أتطلع قدماً للانضمام إليه، وإمتاع المعجبين بعروض جديدة».

وقال «كاران جوهر»: «شاركت خلال العام الماضي في حفل توزيع جوائز آيفا مع سلمان خان وريتيش ديشموك، وقد كان حفلاً مبهراً. وأنا على يقين بأن نسخة هذا العام ستكون بنفس الروعة، مع مشاركة فرحان وأبهيشك. ستكون أمسية تجمع كافة عناصر السحر والأناقة والضحك والموهبة والجوائز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a67eehc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"