عادي
7 أشواط برعاية القوات المسلحة تحمل أسماء الإمارات السبع

«برينس إيجي» يتوج ببطولة خور دبي للميل في ميدان

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أبطال الشوط الرئيسي (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

حفل سباق عيد الاتحاد الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل في مضمار ميدان العالمي، احتفالاً بعيد الاتحاد ال51 لدولة الإمارات، بقمة الإثارة في أشواطه السبعة التي اشتملت عليها الأمسية الرابعة في سباقات الموسم الجديد.

تضمن برنامج الاحتفالية أمس الأول 7 أشواط أقيمت على المسارات الرملية، وبلغ إجمالي جوائزها 652 ألفاً و500 درهم، برعاية القوات المسلحة والوحدات العسكرية في الدولة، وشارك في مراسم تتويجها أبناء شهداء الوطن الأبرار، بجانب ممثلي القوات المسلحة والوحدات العسكرية بالدولة، في لوحة وطنية عبرت عن مناسبة وطنية غالية على قلوب الجميع، وأبرزت مساهمات القوات المسلحة وتضحياتهم واستشهادهم في سبيل الذود عن الوطن.

وحملت ستة من الأشواط السبعة، أسماء إمارات الدولة، في حين شهد الشوط الخامس والرئيسي بطولة خور دبي للميل، وحمل الشوط الافتتاحي اسم «أبوظبي» ورعته القوات البرية، تلاه الشوط الثاني «دبي» برعاية القوات البحرية، والشوط الثالث «الشارقة» برعاية القوات الجوية، والشوط الرابع «عجمان» برعاية حرس الرئاسة، فيما جاء الشوط الخامس والرئيسي «بطولة خور دبي للميل» برعاية قوات الاحتياط، متبوعاً بالشوط السادس «أم القيوين ورأس الخيمة» برعاية الطيران المشترك، قبل أن يسدل الستار بالشوط السابع «الفجيرة» برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وأكد اللواء دكتور خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، أن الذكرى ال51 لتأسيس دولة الإمارات، مناسبة عظيمة تبرهن على مسيرة التنمية والنهضة التي سطرتها الدولة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الثاني من ديسمبر محطة فارقة وعظيمة في مسيرة الوطن وأبنائه.

وأضاف: «نادي دبي لسباق الخيل حريص دائماً على المشاركة الفاعلة في المناسبات الوطنية والمجتمعية، خاصة في هذه الأمسية الوطنية التي جمعت أهل الفروسية ومحبي سباقات الخيل في يوم وطني تنافس فيه الجميع لنيل أغلى الألقاب».

وخصص الشوط الخامس «الرئيسي» للخيول المهجنة الأصيلة فئة «ليستد» وامتد لمسافة 1600 متر، وأقيم برعاية قوة الاحتياط، وانتزع الجواد «برينس إيجي» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم،الفوز ببطولة خور دبي للميل، ليكمل ثنائية للمدرب دووج واتسون والفارس باتريك دوبس، وقطع البطل خط النهاية بالمركز الأول بزمن بلغ 1:36:66 دقيقة وبفارق 1.25 طول عن صاحب المركز الثاني الجواد «دنيا» بشعار «شادويل» وإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس دان أونيل.

وامتد الشوط الأول «أبوظبي» لمسافة 1200 متر، وخصص للخيول المبتدئة برعاية القوات البرية، وحقق الجواد «كلر آب» لسعيد حشيش الفوز بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريد دوبس، في زمن بلغ 1:11:65 دقيقة وبفارق كبير بلغ 6.25 طول.

وفي الشوط الثاني «دبي» برعاية القوات البحرية، تألقت المهرة «هير وي آر» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، لتحصد الفوز بالسباق الذي خصص للخيول المبتدئة، وامتد لمسافة 1400 متر، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس زافير زياني، وحققت زمناً بلغ 1:26:07 دقيقة وبفارق 2.25 طول.

وتفوق المهر «مورنينج» لناصر عسكر بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس تاج أوشيه في ثالث أشواط ميدان «الشارقة» برعاية القوات الجوية والدفاع الجوي، ليحصد الفوز بسباق المبتدئة الذي امتد لمسافة 1200 متر، محققاً زمناً قدره 1:11:96 دقيقة وبفارق 3.25 طول.

وفي الشوط الرابع «عجمان» برعاية حرس الرئاسة، اقتنص المهر «البارق» لنقابة بورسلي للسباقات فوزاً مثيراً في آخر أمتار السباق الذي امتد لمسافة 1200 متر «هانديكاب» بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة ريتشارد مولن، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:12:33 دقيقة وبفارق شورت هيد.

وفي الشوط السادس «أم القيوين ورأس الخيمة»، برعاية الطيران المشترك، كان المهر «بندوج» عند حسن الظن به وأهدى مالكه محمد خليل أحمد الفوز بالشوط الذي بلغت مسافته 1600 متر «كونديشنز» ليهدي المدرب بوبات سيمار والفارس تاج أوشيه فوزهما الثاني بالأمسية، وحقق فوزه في زمن 1:37:12 دقيقة وبفارق 1.5 طول.

واختتم «تريبل فينشر» لحمدان حرمش سباق ميدان الرابع بالفوز في الشوط السابع «الفجيرة» برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وحقق فوزه بشوط التكافؤ الذي امتد لمسافة 1400 متر، بإشراف مدربه أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون في زمن 1:25:15 دقيقة وبفارق طول واحد عن أقرب منافسيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykhk2583

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"