عادي

صحف ألمانيا تنتقد منتخبها: العملاق أصبح قزماً

18:16 مساء
قراءة دقيقتين

صبّت الصحف الألمانية جام غضبها على منتخبها الكروي الذي خرج من الدور الأول لمونديال قطر في كرة القدم، رغم فوزه على كوستاريكا 4-2 الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت مجلة «كيكر»، الأكثر شراسة في توجيه الانتقادات إلى المسؤولين عن الاتحاد الألماني وفي المنتخب، وقالت: «المنتخب الألماني العملاق أصبح قزماً تدريجاً والأسوأ من ذلك عدم تطوّرنا وكأس أوروبا المقبلة (تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14يوليو 2024) على الأبواب».

وتحدثت عن غرق الاتحاد الألماني بالكامل وهو أمر لا يمكن أن يستمر. المسؤولية تطال بعض المسؤولين الكبار بدءاً بالمدرب هانزي فليك مروراً بالمدير الرياضي أوليفر بيرهوف وصولاً إلى رئيس الاتحاد برند نويندورف.

وقالت صحيفة «بيلد»«انها بلا شك، نهاية دولة كروية عظمى»، وتابعت: «يعد هذا الخروج المبكر أحد أسوأ الأمسيات في تاريخنا. يجب ألاّ نبحث بعيداً عن المسؤولين عن هذا السقوط: الاتحاد، المدرب واللاعبون ولا أحد آخر. سيبقى تاريخ الأول من ديسمبر 2022 في الأذهان وسيمثل نهاية حقبة لدولة كانت كبيرة وفخورة في كرة القدم أحرزت كأس العالم 4 مرات وكأس أوروبا 3 مرات. هذا الأمر بات بعيداً».

وتخوفت «بيلد» من الأثر المعنوي لهذا الخروج على أحد أبرز لاعبي المنتخب الألماني في السنوات الأخيرة وهو يوزوا كيميش، وقالت في هذا الصدد: «بعد هذا الخروج المرير، الخوف من أن يقع يوزوا كيمش في الحفرة. لقد عاش الكثير من الصعود في مسيرته، لكنه أيضاً شهد بعض الهبوط الذي ترك أثراً مع خروج للمرة الثانية من الدور الأول وما له من تداعيات من الناحية الذهنية عليه. إنه محبط للغاية».

وكان كيميش، قال بعد خروج منتخب بلاده: «إنه أسوأ يوم في حياتي. أخاف من الوقوع في حفرة. الأمر يجعلك تفكر بأن هذه الإخفاقات تتعلق بك».

وكان لسان حال موقع «فوكوس» مماثلاً بقوله: «لم نعد ذلك المنتخب الذي يتألق في البطولات الكبرى. لائحة أسباب تراجع كرتنا طويلة. بات علينا من الآن فصاعداً استعمال المنظار لرؤية قمة كرة القدم الدولية وهذا ما يؤلمنا أكثر من أي شيء آخر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwb7d8j5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"