عادي

لاعبو أوروغواي حاولوا الاعتداء على الحكم

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

حاول لاعبو منتخب أوروغواي الاعتداء على الحكم الألماني دانيال سيبرت، بعد نهاية المباراة مع غانا التي انتهت بفوزهم 2-صفر، لكنهم ودعوا مونديال 2022 بفارق الأهداف المسجلة عن كوريا الجنوبية.

واتهم لاعبو أوروغواي الحكم سيبرت بالتغاضي عن ركلة جزاء لصالح إديسون كافاني في الثواني الأخيرة،كانت لو احتسبت وسجلت ستجعل المنتخب الأمريكي الجنوبي في ثمن النهائي.

ودخلت غانا مباراتها مع الأوروغواي وهي تسعى الى ثأر قديم من الاوروغواي ومن مهاجمها المخضرم لويس سواريز الذي حطم قلوب الغانيين قبل 12 عاماً.

وكان سواريز تسبب بخروج غانا من الدور ربع النهائي في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010، بسبب حادثة شهيرة ساهمت في حرمان الأخير من ان يصبح أول منتخب إفريقي يبلغ الدور نصف النهائي، وذلك بسبب لمسة يد متعمّدة لسواريز الذي تصدى من على خط المرمى لتسديدة في الثواني الأخيرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء بعدها لكن اسامواه جيان اضاعها ليخوض المنتخبان وقتاً اضافياً قبل ان تحسم الأوروغواي النتيجة بركلات الترجيح.

وسنحت الفرصة أمام غانا لاعادة اعتبارها عندما احتسب لها الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة حارس مرمى سيرخيو روتشيت لمحمد قدوس داخل المنطقة أنبرى لها قائد غانا اندري أيو لكن الحارس تصدى لها ببراعة معوضاً خطأه (21).

ونجحت الأوروغواي في افتتاح التسجيل عندما سدد سواريسز كرة زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الغاني من دون ان يلتقطها وكانت في طريقها إلى المرمى قبل ان يكملها جورجيان دي اراسكاييتا داخل الشباك من مسافة قصيرة (26).

وسرعان ما اضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني اثر تمرية من سورايز وتسديدة طائرة داخل الشباك (32).

وظلت الافضلية للأوروغواي في الشوط الثاني وكانت ابرز فرصة لها تسديدة فيديريكو فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس الغاني على دفعتين (68).

وضغط المنتخب الغاني في ربع الساعة الأخير عله يدرك التعادل الذي كان سيمنحه بطاقة التأهل وسدد كودوس كرة قوية من خارج المنطقة بيسراه ابعدها روسيه في اللحظة الأخيرة (80).

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد ان علم الجهاز الفني للأوروغواي بفوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2-1 وبالتالي خروجه من سباق التأهل، طالب لاعبيه بالهجوم بلا هوادة لتسجيل هدف ثالث كان سيضمن بطاقة العبور إلى الدور التالي على حساب كوريا، لكن على الرغم من المحاولات المتكررة لم ينجح «لا سيليستي» في تعزيز تقدمه ليخرج خالي الوفاض.

وعلى الأرجح سيكون خروج الأوروغواي نهاية الطريق للثنائي الأوروغواي الشهير سورايز وادينسون كافاني على الصعيد الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yshvs8k7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"