عادي

مارك موبيوس: بيتكوين ستنهار إلى 10,000 دولار العام المقبل

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

بعد أن صدقت توقعاته السابقة بأن تحوم أكبر عملة مشفرة في العالم حول 17 ألف دولار، عاد المستثمر المخضرم مارك موبيوس، المؤسس المشارك لـ«موبيوس كابيتال بارتنرز» Mobius Capital Partners، ليتنبأ من جديد بانهيار «بيتكوين» إلى 10 آلاف دولار العام المقبل، وهو ما يمثل هبوطاً بنسبة 40% من مستوياتها الحالية.

وأخبر المستثمر الشهير الذي صنع اسمه في شركة أسواق المال «فرانكلن تيمبلتون إنفستمنتس»، قناة «سي إن بي سي» بأن توقعاته الخاصة بعملة البيتكوين تنبع من ارتفاع أسعار الفائدة والسياسة النقدية العامة الأكثر تشدداً من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث إنه مع ارتفاع أسعار الفائدة، تصبح جاذبية حيازة أو شراء البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة أقل سطوعاً.

وأضاف موبيوس: «الطفرة في العملات المشفرة كانت مرتبطة ارتباطاً مباشراً بسيل الأموال المطبوعة من الفيدرالي، الذي بمرور الوقت وخلال السنوات القليلة الماضية، رفع المعروض النقدي بالدولار الأمريكي بنسبة 40%، لذلك كان هناك الكثير من السيولة للمضاربة على العملات المشفرة، مشيراً إلى أنه بينما يوقف البنك المركزي الآن ضخ الأموال النقدية، تصبح قدرة الناس على التحرك في الأسواق أكثر صعوبة».

وإذا تحققت نبوءة موبيوس بتدهور بيتكوين إلى 10 آلاف دولار، فإن ذلك سيضيف حسرة جديدة إلى بضعة أشهر بائسة لسوق العملات المشفرة التي نزفت بالفعل أكثر من 1.3 تريليون دولار من قيمتها هذا العام. (وكالات)

https://tinyurl.com/2yvkku7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"