عادي

مضمار جبل علي ينظم سباق «الاتحاد 51»

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات مضمار جبل علي

يواصل مضمار جبل علي سباقاته في الموسم الحالي، حيث يصل السبت إلى محطته الرابعة بالموسم، والتي تشهد سباق «الاتحاد 51»، احتفالاً بعيد الاتحاد لدولة الإمارات، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة 490 ألف درهم.

وينطلق الحفل الذي يشهد 7 أشواط، بسباق للخيول العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1400 متر، بمشاركة خيول تبحث عن فوزها الأول مثل «إيه إف أفتن» و«فهد الوثبة»، فيما يزور «مداح الريف» المضمار الأصفر للمرة الأولى في مسيرته.

وفي الشوط الثالث ينطلق كأس «الاتحاد 51» لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، ويعود «المرعب» لشادويل بإشراف مصبح المهيري وقيادة أونيل، للمضمار الأصفر بعد حلوله وصيفاً في الحفل الأخير، ويواجه كوكبة من الخيول المتألقة مؤخراً، مثل «إبرا أتاك» و«بوسطن جورج» الباحثين عن فوزهما الثاني بالموسم، بينما يدفع سيمار بخيول قوية مثل «بوشارت» و«الحبش» و«ميلرز هاوس».

وتم تخصص شوطين للخيول المبتدئة المهجنة الأصيلة وهما الثاني والرابع، مع انطلاق 4 من أمهار السنتين التي لم تشارك في السباقات من قبل لمسافة 1400 متر، وفي الشوط الرابع الممتد لمسافة 1200 متر، يدفع المدرب كوستا بكل من «مشير» و«رزيم» للمرة الأولى في المضمار الأصفر.

وفي الشوط الخامس الذي يمتد لمسافة 1200 متر، يشارك 13 خيلاً، يبرز منها «ضامن» بإشراف الشميلي الذي افتتح مشاركاته في المضمار الأصفر بفوز في تحدي جبل علي للسرعة.

ويعود «ميادين» لشادويل بإشراف واتسون في الشوط السادس لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، بحثاً عن فوز جديد على مسافته المفضلة، فيما تختتم الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1950 متراً، وتشارك فيه 5 خيول في عمر الثلاث سنوات فما فوق.

https://tinyurl.com/4vmnwxjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"