عادي
سهم «ميتسوبيشي موتورز» يهبط 5.91%

«نيكاي» يغلق عند أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل قوة الين

13:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلق المؤشر «نيكاي» الياباني عند أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، الجمعة، بضغط من تراجع أسهم شركات التكنولوجيا، بينما تسببت المكاسب الحادة للين في خسائر لشركات تصنيع السيارات.

وتوخى المستثمرون الحذر قبل نشر بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن توفر مؤشرات حول موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن رفع أسعار الفائدة.

وانخفض المؤشر «نيكاي» 1.59 إلى 27777.90 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني، وسجل خسارة أسبوعية 1.59%.

وهبط المؤشر توبكس 1.64% إلى 1953.98 نقطة، بعدما نزل إلى 2.06%، وهو المستوى الذي قد يدفع بنك اليابان للتدخل في السوق. ومُني المؤشر بخسارة أسبوعية 1.64%.

ارتفاع مفاجئ

وقاد فوز اليابان المفاجئ على إسبانيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم الليلة الماضية، إلى ارتفاع أسهم سايبر إيجنت وسلسلة حانات (هاب).

وصعد سهم شركة سايبر إيجنت للتواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت التي تبث جميع مباريات كأس العالم في قطر عبر تطبيقها أميبا 3.95%، بينما قفز سهم هاب 7.03%.

ويترقب المستثمرون حول العالم بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية المقرر نشرها، الجمعة، بحثاً عن مؤشرات على تجاوز ذروة الضغوط التضخمية بما يدعم تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول هذا الأسبوع، بأن الوقت قد حان لخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وكان سهم «ميتسوبيشي موتورز» الأسوأ أداء على المؤشر «نيكاي»؛ إذ هبط 5.91%، بينما انخفض سهم نيسان 2.98%، وتويوتا 1.38%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jsh4c92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"