عادي

يونس محمود يبرر سبب استبعاده صعود المغرب للدور الثاني

11:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: زيدان الربيعي
برر، يونس محمود، قائد «أسود الرافدين» السابق ونجم الكرة العراقية المميز، أسباب عدم قيامه بترشيح منتخب المغرب بالتأهل إلى الدور الثاني.
وكان محمود الذي يشغل الآن منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد استبعد تماماً قدرة المنتخب المغربي على الترشح إلى الدور الثاني، بسبب وقوعه في مجموعة قوية جداً، بينما رشح المنتخبات العربية الأخرى قطر، السعودية، تونس بالصعود إلى المرحلة اللاحقة.
وقال محمود: أنا لم أقم بترشيح منتخب المغرب بالتأهل إلى الدور الثاني، لأنه وقع في مجموعة حديدية إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا، وهذا الكلام قلته في مقابلة تلفزيونية، لكني بعد انتهاء تلك المقابلة أخبرت الإعلامية التي كانت تحاورني بأن المنتخب المغربي ستكون له حظوظ كبيرة في التأهل، لأنه سيلعب من دون أن يتعرض إلى ضغوط بسبب وقوعه في مجموعة قوية جداً.
وأضاف: أردت من تصريحي السابق أن أبعد المنتخب المغربي عن الضغوط، وبالفعل تمكن المنتخب المغربي من مخالفة كل توقعاتي المعلنة وسار وفق توقعاتي المخفية، لأتحمل ردود فعل كبيرة جداً من الجمهور العربي، لا سيما الجمهور العراقي الذي يتواصل معي باستمرار.
وتابع: أنا سعيد جداً بتأهل المنتخب المغربي الشقيق الذي يطلق عليه «أسود الأطلس»، ولكن بعد تأهله يجب أن تتغير تسميته تلك إلى «أسود العرب» بحسب ما دعا إلى ذلك أحد الإعلاميين العراقيين، وأنا أشاطره الرأي في هذا الأمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yrshujv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"