عادي

عبوتان ناسفتان تستهدفان سيارتين للسفارة الإيطالية في اليونان

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثينا - أ.ف.ب

 

استُهدفت سيارتان تابعتان للسفارة الإيطالية في اليونان، الجمعة، بعبوتين ناسفتين انفجرت واحدة منهما من دون التسبب في أي إصابات، بحسب الشرطة التي قالت: إنها لم تتلقَ أي تبنٍ. وانفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع نحو الساعة الرابعة (02:00 ت غ)، ودمرت إحدى السيارتين اللتين كانتا متوقفتين في ساحة انتظار في مقر إقامة المستشار الأول للسفارة في ضواحي أثينا، كما ذكرت الشرطة اليونانية.
ولم تنفجر العبوة الأخرى التي كانت مزروعة بالقرب من السيارة الدبلوماسية الثانية، وفتحت الشرطة تحقيقاً. وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية اليمينية جورجيا ميلوني من روما إنه «هجوم مصدره فوضوي على الأرجح»، معبرة عن «قلقها العميق» للمستشارة الأولى للسفارة الإيطالية في أثينا سوزانا شلين.
وقالت: «أتابع القضية بأكبر قدر من الاهتمام وكذلك من خلال وزير الخارجية أنطونيو تاجاني الذي يسافر إلى أثينا اليوم الجمعة، للمشاركة في اجتماع القادة الأوروبيين لحزب الشعب الأوروبي».
من جهتها، دانت أثينا «الهجوم بشدة». وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليونانية: إن «مثل هذه الأفعال غير المقبولة لن تؤثر بأي حال من الأحوال في العلاقات الممتازة وأواصر الصداقة طويلة الأمد بين اليونان وشريكتها وحليفتها إيطاليا». وذكرت الشرطة أنه لم تتبنَ أي جهة التفجير.
وتشهد اليونان باستمرار هجمات بعبوات ناسفة، تسبب أضراراً مادية في أغلب الأحيان، لكنها نادراً ما تسفر عن ضحايا، ضد أهداف سياسية دبلوماسية أو مصارف أو شركات أجنبية. وتنسب الشرطة في أغلب الأحيان الهجمات إلى مجموعات من اليسار المتطرف أو الحركة الفوضوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8kdw3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"