عادي

ابن درويش: الكأس الغالية ستحقق نجاحاً أكبر وانتشاراً أوسع

مباريات دور الـ 32 لأغلى البطولات تنطلق غداً
14:50 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد يوسف

بعد النجاح الاستثنائي غير المسبوق الذي حققه نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي، يترقب جمهور الكرة انطلاقة مباريات البطولة الأغلى للموسم 2022-2023، حيث الإثارة والتشويق، وكذلك ينتظر اللاعبون صافرة بداية الدور الـ32 الذي تنطلق شرارته غداً، حيث يستقبل دبا الحصن فريق الجزيرة، فيما يستضيف فريق الإمارات الرمس، وتقام المباراتان في تمام الساعة 4:35 عصراً.

ويوم الاثنين تقام ثلاث مباريات في الساعة 4:40 عصراً، تجمع سيتي والنصر على استاد آل مكتوم، والبطائح والجزيرة الحمراء على استاد نادي الشارقة، فيما يستقبل الفجيرة بملعبه ضيفه حتا.

ويوم الثلاثاء، يستهل التعاون والحمرية مباراتهما في الساعة 4:35 عصراً على استاد نادي الإمارات، ثم مباراة فرسان هيسبانيا وجلف في الساعة 4:40 عصراً على استاد حمدان بن راشد، وتختتم مواجهات اليوم الثالث بلقاء الظفرة وبينونة، الذي يبدأ في الساعة 4:50 عصراً على استاد حمدان بن زايد آل نهيان.

وفي يوم الأربعاء، يستضيف اتحاد كلباء فريق الذيد، حيث تقام المباراة في الساعة 4:35 عصراً، ويستقبل الوصل مسافي على استاد زعبيل في الساعة 4:45 عصراً، فيما سيكون استاد راشد مسرحاً للقاء الكبير بين شباب الأهلي والوحدة في الساعة 7:30 مساءً.

ويشهد يوم الخميس 4 مباريات مهمة، حيث يلتقي بني ياس ومصفوت باستاد بني ياس ودبا والعين باستاد هزاع بن زايد، وتجرى المباراتان في الساعة 4:45 عصراً.

وفي الساعة 7:30 مساءً تقام مباراتان، تجمع الأولى العربي وعجمان باستاد نادي الإمارات، والثانية العروبة وخورفكان باستاد نادي الفجيرة.

جدير بالذكر أن مباريات دور 32 تُقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يتأهل الفريق الفائز إلى دور الستة عشر، علماً أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، تُلعب ثلاثون دقيقة على شوطين متساويين، وفي حال استمرار التعادل تُطبق قاعدة الركلات الترجيحية من علامة الجزاء وذلك حسب لائحة البطولة.

وأكد أحمد يوسف بن درويش عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي يولي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة اهتماماً كبيراً، لأهميتها التاريخية والاجتماعية، مشيراً إلى أن النجاح الباهر الذي حققته النسخة السابقة من البطولة انعكس إيجاباً على حماس اللاعبين والجمهور والأجهزة الفنية، متوقعاً أن تحقق نسخة 2022-2023 نجاحاً أكبر وانتشاراً أوسع.

وأضاف: «جميع الفرق تطمح لمواصلة المشوار في هذه المسابقة الغالية، وأتوقع أن تشهد المباريات تنافساً كبيراً بين الفرق من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى الدور المقبل».

وقال رئيس لجنة المسابقات: «بطولة كأس رئيس الدولة هي أهم مسابقة ينظمها الاتحاد، لذلك نحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز خلال تنظيم مبارياتها، ونعمل على توفير كل أسباب النجاح للمسابقة باعتبارها الأغلى بين بطولات كرة القدم في الدولة».

https://tinyurl.com/34ytjvef

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"