عادي

الأهلي يتصدر الدوري المصري بفوز رابع توالياً

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

تصدر الأهلي ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه طلائع الجيش، بعدما حوّل تأخره بهدف في الشوط الاول إلى فوز 2-1، الجمعة، على ملعب الاهلي والسلام، في ختام المرحلة الخامسة.

تقدم طلائع الجيش عن طريق أحمد متعب (25) وعادل النتيجة للأهلي أحمد عبد القادر (53) واضاف عمرو السولية الهدف الثاني لأصحاب الأرض (66 من ركلة جزاء).

وواصل الأهلي انتصاراته محققاً فوزه الرابع توالياً، ورفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الجيش عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

في شوط أول متوسط فنياً، تمكن الأهلي من السيطرة والاستحواذ لكن دون خطورة او فعالية هجومية تُذكر لصعوبة اختراق دفاع الجيش المتكتل، مع اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة، ومن احداها أرسل أحمد أيمن منصور تمريرة خلف دفاع الأهلي لمتعب انفرد وسددها من فوق محمد الشناوي محرزاً هدف التقدم (25).

سعى لاعبو الأهلي مع بداية الشوط الثاني لادراك التعادل، وأرسل البرازيلي برونو سافيو عرضية متقنة حولها عبد القادر رأسية إلى يمين شادي رضوان محرزا هدف التعادل (53)، وردّ احمد عبد الرحمن "زولا" بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء (56) ابعدها الشناوي إلى ركنية بصعوبة.

وفي الدقيقة 60، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي، اثر عرقلة رضوان لسافيو، أنبرى لها السولية وسددها على يسار الحارس البديل عماد السيد (66).

وكاد محمد شريف ان يضيف هدفاً ثالثاً للأهلي (77) بعدما تلقى تمريرة من البديل محمد مجدي "أفشه" سددها من فوق عماد السيد، وابعدها محمد فتح الله من على خط المرمى. وسدد كريم فؤاد من داخل منطقة الجزاء (79) ابعدها السيد إلى ركنية.

وسقط الإسماعيلي في فخ الخسارة مجدداً أمام ضيفه سموحة بهدف نظيف على ملعب الإسماعيلية.

سجل هدف الفوز لسموحة الغيني اليا سيلا (25) رافعاً رصيد فريقه إلى 5 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي الذى تلقى الخسارة الثالثة له هذا الموسم من 4 مباريات خاضها عند نقطة وحيدة بقي من خلالها في المركز السادس عشر.

ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 عقب طرد مدافعه محمود شبانة بحصوله على بطاقة حمراء مباشرة عقب العودة الى تقنية الحكم المساعد.

وحقّق المقاولون العرب فوزًا مستحقًا على ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، على ملعب الأول.

تقدم للمقاولون عبد الرحمن خالد (37) وعادل النتيجة لسيراميكا محمد عادل (66) واعاد الاوغندي جوزيف اوشايا أصحاب الأرض للمقدمة (84).

ورفع المقاولون رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhjcnnpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"