عادي
بهدف زيادة الإنتاج 40%

«جنرال موتورز» و«إل جي» تدعمان خلايا البطاريات ب 275 مليون دولار

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
منشأة تصنيع خلايا البطاريات المشتركة بين «جنرال موتورز» و«إل جي إنيرجي»

أعلنت «جنرال موتورز»، و«إل جي إنيرجي» استثمارهما 275 مليون دولار إضافية، لتوسيع مشروعهما المشترك، لتصنيع خلايا البطاريات في سبرينغ هيل بولاية تينيسي الأمريكية، والهدف زيادة الإنتاج بأكثر من 40%.

يُضاف الاستثمار الجديد بين قطبي التكنولوجيا إلى ال 2.3 مليار دولار التي تم الإعلان عنها في إبريل/ نيسان عام 2021 لبناء منشأة مشتركة تبلغ مساحتها 2.8 مليون قدم مربعة، معروفة باسم «Ultium Cells LLC»، التي من المقرر أن تبدأ الإنتاج أواخر العام القادم 2023.

ومن المتوقع أن يؤدي الاستثمار الجديد بين الشركتين، إلى زيادة السعة الإجمالية للمصنع من 35 غيغاوات/ساعة إلى 50 غيغاوات/ساعة عندما يعمل بكامل طاقته.

وعند الانتهاء منها؛ ستنضم منشأة «Ultium Cells LLC» في تينيسي إلى مواقع تصنيع خلايا البطاريات المشتركة الأخرى بين الجانبين في كل من أوهايو، وميشيغان (الذي هو قيد الإنشاء أيضاً، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في أواخر عام 2024). كما تدرس «جنرال موتورز»، و«إل جي» كذلك إنشاء موقع رابع بقيمة 2.4 مليار دولار في نيو كارلايل، بولاية إنديانا.

يُنظر إلى الإنتاج المحلي لخلايا البطاريات في أمريكا الشمالية، على أنه أمر حاسم لشركات صناعة السيارات في السنوات القادمة من أجل تنمية بصماتهم الكهربائية، والحصول على حوافز فيدرالية بموجب قانون خفض التضخم الجديد لإدارة بايدن.

بدوره قال تيم هيريك، نائب رئيس جنرال موتورز: «سيلعب مشروعنا الثنائي لتصنيع خلايا البطاريات دوراً مهماً في جعل التزام جنرال موتورز بمستقبل كهربائي بالكامل حقيقة واقعة. وسيساعد الاستثمار في موقع سبرينغ هيل الجديد الشركة على تزويد العملاء بأوسع محفظة للمركبات الكهربائية، مقارنة بأي شركة تصنيع سيارات أخرى، كما يعزز طريقنا نحو ريادة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyv7amh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"