عادي

فوائد العسل الأسود

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: مها عادل

يعتبر العسل الأسود من أقدم المنتجات التي عرفها الإنسان منذ القدم، ويحمل العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ويحتوي على نسبة عالية من المواد والعناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، والكربوهيدرات والفيتامينات ونسبة منخفضة من الدهون، وبالتالي له فوائد صحية عديدة.

العسل فعال في تسريع عملية التداوي سواء في الجروح الطفيفة أو حتى الجراحات لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين «ج».

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمضادة للفيروسات والبكتريولوجيا، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان وتقليل علامات الشيخوخة، ويقوي مناعة الجسم سواء للأطفال أم الرضع وحتى كبار السن ويقي من العديد من الأمراض المختلفة، لذلك يفضل تناوله يومياً كما هو أو حتى إضافته إلى العصائر والمخبوزات.

ويزيد نشاط الجسم ويقاوم الكسل وقلة التركيز في العمل ويزيد من نشاطك ولياقتك وحيويتك. لذا يجب تناوله في حالة شعورك بقلة الطاقة بدلاً من تناول الأطعمة ومشروبات الطاقة والمكملات الأخرى الموجودة التي لا يحتاجها جسمك.

كما أن محتواه العالي من فيتامين (ب 6) يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ ما يؤثر بشكل كبير في خلايا الدماغ المتعلقة بالمزاج والشهية والنوم والذاكرة والتعلم، كما قد يؤدي عدم تناوله إلى الاكتئاب والسلوك القهري والقلق والذعر والغضب.

بالإضافة إلى محتواه العالي من المغنيسيوم الذي يسبب التخلص من القلق واللامبالاة والاكتئاب والصداع وانعدام الأمن والتهيج والأرق والتوتر.

العسل الأسود يهدئ من أعراض حمض البوليك، يخفض نسبة الكوليسترول في الدم و يعالج قرحة المعدة ويزيد من قوة المعدة ويقلل من أعراض الأمراض المختلفة ويجعلك تشعر بالراحة، كما يقلل من استخدامك للأدوية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، كما أنه مفيد لصحة الكبد ويساعد في التخلص من السموم.

.

https://tinyurl.com/bdzhj8he

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"