عادي

«مؤسسة زايد العليا» تخدم 18 ألف مستفيد منهم 1700 طالب وطالبة

خدمات رعاية وتأهيل بمعايير عالمية
17:21 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤسسة زايد العليا
  • إطلاق وعرض أول عمل فني درامي بإدارة أصحاب الهمم

أبوظبي: «الخليج»

أكدت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أنها خطت خلال مسيرتها في مجالات الرعاية الإنسانيّة خطوات ناجحة وحققت قفزات نوعية متميزة، وتقدم المؤسسة خدماتها لما يزيد على 18 ألف مستفيد، منهم 1700 طالب وطالبة.

وقال عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة: إنّ دعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورعايته الكريمة لمسيرة المؤسّسة وتوجيهات سموّه الحكيمة يُشكّل منهاج عمل لأسرة المؤسّسة وتحفزنا دوماً على بذل أقصى طاقاتنا في خدمة أبنائنا وبناتنا من أصحاب الهمم.

وكشفت المؤسسة أن عدد الأطفال الذين تم تطبيق برنامج 3/12 للكشف المبكر عن الإعاقة منذ إطلاقه في أغسطس/آب من عام 2018 بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة – أبوظبي، وهيئة أبوظبي الرقمية، 21 ألفاً و501 مولود من الجنسين، منهم 13 ألفاً و790 صاحب همة من عائلات المواطنين، و7 آلاف و711 صاحب همة من عائلات المقيمين، كما تم رصد 121 حالة بها إعاقات، منهم 71 مولوداً مواطناً و50 مولوداً من عائلات المقيمين، وتم إلحاق 31 حالة بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة، بينما بلغ مجموع الحالات التي تم تقييمها وإصدار تقرير تشخيصي لها في أقسام التقييم الشامل بالمؤسسة 83 حالة.

وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف 3 ديسمبر / كانون الأول من كل عام تبدأ شاشات أبوظبي للإعلام، ومنصة نتيفلكس التليفزيونية العالمية إطلاق وعرض أول عمل فني درامي بإدارة أصحاب الهمم من إنتاج شركة فيلم جيت للإنتاج الفني بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة.

وأشارت المؤسسة إلى أنها نفذت خلال العام الجاري ثلاثة مراحل من الفحوص لمشروع برنامج الجينوم الإماراتي لأصحاب الهمم وأسرهم بالتعاون مع شركة G42 هيلث كير، كما أطلقت مبادرة «اغتنم فرصة عمل» بهدف توظيف الكوادر المواطنة المتخصصة في العلاج الطبيعي وعلاج النطق بالقطاع الخاص.

ولفتت إلى مشاركة 5 من أصحاب الهمم في العرس الجماعي الذي نظمته مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة بمجلس البطين كأول نتاج للمسجلين في منظومة دعم الاستقرار الأسري «مبروك ما دبّرت» لزواج أصحاب الهمم.

كما أشارت إلى أنها أنجزت بالتعاون مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة تركيب غرفتين حسيتين داخل مطار أبوظبي الدولي بهدف توفير مساحات آمنة للأطفال أصحاب الهمم لاسيما أطفال التوحد، كما أطلقت المؤسسة بالتعاون مع هيئة البيئة – أبوظبي مبادرة لإنشاء منصة إلكترونية عبر موقعها لمساعدة وتشجيع أصحاب المزارع، والشركات الزراعية وكذلك الاستشاريون والمهتمون بالزراعة، على اختيار المحاصيل والخطط الزراعية المناسبة،

ونظمت المؤسسة للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منافسات بطولة العالم للرماية البارالمبية 2022 بمدينة العين في نادي العين الفروسية وللرماية والجولف خلال الفترة من 3 وحتى 18 نوفمبر، بمشاركة 54 دولة، كما أطلقت المؤسسة بالتعاون مع شرطة أبوظبي مبادرة «شجع فريقك بروح رياضية، واستمتع بالمنافسة»، وأنتجت المؤسسة الأوشحة الرياضية لعدد من أندية الدولة بأنامل منتسبيها أصحاب الهمم بلغت 4740 وشاحاً.

وأشارت المؤسسة إلى مشاركتها في مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً ذوي الهمم ضمن محاور التنمية الإنسانية التي تستهدف فئات المجتمع.

وأعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إطلاق الدورة الثانية من جائزة العطاء للتميز المجتمعي، تأتي بهدف إتاحة الفرصة لمختلف فئات أصحاب الهمم وأسرهم والجهات الداعمة لهم للمنافسة والتميز من خلال فئاتها المختلفة تماشياً مع جهود المؤسسة الحثيثة في تبني أفضل الممارسات في مجال رعايتهم وتأهيلهم

الصورة
https://tinyurl.com/wx6rfmhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"