عادي

مواقع إلكترونية وهمية.. أحدث صيحات الاحتيال

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تعتبر حماية العملاء من الاحتيال في مقدمة أولويات البنوك العاملة في دولة الإمارات، وهو ما يبدو جلياً في نجاحها المتواصل في حماية حسابات عملائها والحفاظ على أمنها.

لكن يبحث المحتالون باستمرار عن أساليب جديدة لاختراق الحسابات المصرفية، باستخدام طرق معقدة وانتهازية لاستغلال ثقتك وسرقة معلوماتك السرية،

حيث بدأ المحتالون عبر الإنترنت مؤخراً، بإنشاء مواقع إلكترونية وهمية تنتحل هوية مطاعم معروفة، مع عروض وإعلانات جذابة لاستدراجك للنقر على روابط مزيفة. وبمجرد تقديم طلبك والبدء بالدفع، يقوم المحتالون بجمع معلومات بطاقتك، وخصم مبلغ أكبر بكثير من مبلغ الفاتورة الفعلية.

ولحمايتك ننصحك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

• توخي الحذر عند زيارة المواقع الإلكترونية للمطاعم والتأكد من صحتها

• التحقق من عنوان الموقع والتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو نحوية

• إذا كان العرض مغرياً إلى حد يكاد يكون غير منطقي، فهو غالباً محاولة احتيالية

• الاتصال مباشرة بالرقم الرسمي للمطعم للتأكد من العرض والتفاصيل ومدى صحته

• لا تطلب الطعام إلا من التطبيقات المعروفة والرسمية أو المواقع التي استخدمتها للطلب سابقاً

وتعتبر حماية معلومات وحسابات العملاء، من أهم أولويات المصارف والبنوك العاملة، وتؤكد أن البنك لن يتواصل مع عملائها للحصول على معلومات سرية أو شخصية، لذا ينبغي على العميل الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحوادث.

https://tinyurl.com/y28sm89m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"