عادي
الألعاب النارية تضيء سماء أبوظبي

الإمارات تحتفل بعيد الاتحاد وسط مشاعر الفخر والسعادة

00:44 صباحا
قراءة 5 دقائق

متابعة: الخليج

احتفلت الإمارات، أمس، بعيد الاتحاد ال 51 وسط بهجة وفرحة عارمة في قلوب المواطنين والمقيمين على أرض الدولة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، واستمتع المواطنون والمقيمون بالأنشطة والفعاليات المخصصة للاحتفال وبعروض للألعاب النارية التي زينت سماء العاصمة أبوظبي في أجواء من السعادة والبهجة.

وشمل برنامج الاحتفالات في منطقة الحصن أمسيتين مميزتين، استضاف من خلالهما حفل الفنان حسين الجسمي والفنان حمد العامري، والعديد من الأنشطة للعائلات في برنامج مخصص يعكس مدى ثراء وتنوع المشهد الموسيقي في الإمارات، ويمنح المجتمع المحلي والزوار فرصة الاستمتاع بأعذب ألحان الموسيقى العربية الأصيلة والمعاصرة، بالتزامن مع اكتشاف جوانب من تراث أبوظبي الثقافي العريق في الحصن.

وشهدت الحدائق والأماكن العامة والمتنزهات في أبوظبي، إقبالاً من الأهالي والأسر للاستمتاع بأجواء الاحتفالات والمساحات الخضراء الطبيعية والطقس الرائع وقضاء العطلة في تلك الأجواء الاحتفالية الخاصة بعيد الاتحاد.

وشكلت الألعاب النارية التي تم إطلاقها مساء في أكثر من 10 مواقع مختلفة في أبوظبي «كورنيش أبوظبي، ومدينة محمد بن زايد، ومبنى بلدية مدينة أبوظبي، وجزيرة المارية، وجزيرة ياس، والشهامة، والشامخة، ومصفح، وجبل حفيت في العين، ومبنى بلدية العين وسيتي مول ومدينة زايد في منطقة الظفرة» لوحات جمالية فنية رائعة زينت سماء أبوظبي بألوان علم دولة الإمارات ونالت إعجاب الجمهور.

الصورة

استشاري الشارقة

احتفل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقره بعيد الاتحاد الحادي والخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الإمارات.

حضر الاحتفال علي ميحد السويدي، رئيس المجلس الاستشاري، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وأيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، وعدد من أعضاء المجلس، إلى جانب حضور لفيف كبير من المدعوّين وكوادر الأمانة العامة للمجلس.

وبدأ الحفل الذي أقيم من أمام مقر المجلس الاستشاري وفي ساحته، بعزف الفرقة الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطة، السلام الوطني، ثم مقطوعات وطنية عدة وتلاوة آيات عطِرة من الذكر الحكيم.

سفارة الإمارات في بريطانيا

أقامت سفارة دولة الإمارات في المملكة المتحدة حفلَ استقبال كبيراً في متحف التاريخ الطبيعي الشهير في ساوث كينغستون في لندن، احتفاء بعيد الاتحاد الواحد والخمسين للدولة، بحضور ما يزيد على 500 من كبار الشخصيات من الدولة والمملكة المتحدة ومختلف دول العالم.

حضر الحفل اللورد أحمد من ويمبلدون، وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة في المملكة المتحدة، إلى جانب مجموعة من أبرز الشخصيات السياسية والثقافية والدبلوماسية.

تم خلال الحفل تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات، كما كرّم الحفل إرث المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، الذي تميزت الدولة خلال فترة رئاسته بتحقيق المزيد من النمو والازدهار لشعبها، وظل، رحمه الله، ملتزماً بشدة طوال حياته بحماية البيئة الطبيعية.

وافتتح منصور عبدالله خلفان بالهول، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، حفل الاستقبال بكلمة تناول فيها إنجازات الدولة.. مشيداً بالصداقة العميقة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة منذ عام 1971.

منطقة الحلاه

احتفلت منطقة الحلاه في إمارة الفجيرة بعيد الاتحاد الواحد والخمسين للدولة، وذلك بتنظيم من لجنة الإمارة للاحتفالات بعيد الاتحاد. وعكست الفعاليات التي نظمت في مجلس الحلاه، فرحة أهالي المنطقة والمشاركين في هذه المناسبة الغالية، حيث شارك الجمهور في مسيرة وطنية رفع فيها علم الدولة، وسط أجواء حفلت بالفخر والاعتزاز بإنجازات الوطن.

وتضمن الحفل عرضاً مميزاً للفلكلور الشعبي التراثي، ومجلساً لكبار المواطنين الذين يمثلون جزءاً أصيلًا من نسيج دولة الإمارات وتاريخ اتحادها.

واحتفلت منطقة حبحب التابعة لإمارة الفجيرة بعيد الاتحاد الواحد والخمسين للدولة من خلال فعاليات شعبية واسعة نظمتها لجنة إمارة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد هذا العام، وذلك بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.

جمعية الصحفيين

احتفلت جمعية الصحفيين الإماراتية بمناسبة عيد الاتحاد ال 51 وسط حضور كبير من الإعلاميين وأعضاء مجلس الإدارة والجمهور والزوار، الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفالية.

وحملت الفقرات التي تم تنظيمها في هذا اليوم كثيراً من المعاني، التي تسهم في ترسيخ قيم التلاحم المجتمعي والوطني، بما يعكس رؤية القيادة الرشيدة لنشر السعادة والترابط بين أفراد المجتمع الإماراتي، وسلطت الضوء على أصالة شعب الإمارات ومحافظته على تراثه ونهج الآباء المؤسسين.

قطاع العمليات بشرطة دبيشهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاحتفال بعيد الاتحاد ال51 الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في قطاع شؤون العمليات، وذلك في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، تحت شعار (قيادة حكيمة ومسيرة عطاء)، بحضور عدد من مساعدي القائد العام، وعدد من أعضاء السلك القنصلي، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ونخبة من الشخصيات الاجتماعية، والفنانين، وعدد من المشاركين من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس الخاصة والمتطوعين والشركاء الاستراتيجيين.

شرطة عجمان

نظمت شرطة عجمان «مسيرة الاتحاد» في شارع الصفيا بإمارة عجمان ضمن احتفالاتها ب«عيد الاتحاد ال 51» بحضور العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد شرطة عجمان والضباط، وعدد كبير من الجمهور.

جمارك دبي

نظمت جمارك دبي، فعاليات وأنشطة وطنية وتراثية في مراكزها الجمركية احتفالاً باليوم الوطني الواحد والخمسين، وتضمنت الفعاليات القرية التراثية، وفقرة تفاعلية شملت ألعاباً تراثية ومسابقة حول دولة الإمارات.

الصورة

شرطة أبوظبي

استقبلت شرطة أبوظبي بالتعاون مع شركة مطارات أبوظبي، المسافرين في صالات مطار أبوظبي الدولي بالورود والأعلام والهدايا، وقدمت لهم التهاني بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين للدولة.

الصورة

مركز دبي المالي

ضمن الاحتفالات بعيد الاتحاد، نظم مركز دبي المالي العالمي، فعالية خاصة في مقره الرئيسي بحضور فريق إدارته وممثلين عن مجتمع الشركات التي تتخذ من المركز مقراً لها.

وشكلت الفعالية وقفة احتفائية بما حققته الدولة من إنجازات لافتة على مدى مسيرتها الريادية.

جامعة دبي

تزينت جامعة دبي في احتفالها بعيد الاتحاد 51 بأعلام الدولة وعمت مظاهر الفرح والبهجة والسرور أرجاء الجامعة في احتفال مميز شمل احتفالها بعيد الاتحاد واحتفالها بيوم الشهيد تخليداً لشهدائنا الأبرار.

مكتبة زايد المركزية

احتفلت مكتبة زايد المركزية بدائرة الثقافة والسياحة أبو ظبي، بمناسبة عيد الاتحاد ال51؛ وذلك بتنظيم مسيرة كبيرة في حديقة المكتبة في مدينة العين، شاركت فيها موسيقى الشرطة ودوريات الفرسان.

فعاليات وأنشطة وطنية في احتفالية الأوراق المالية

1

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع احتفالية بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين، تضمنت عدداً من الفعاليات والأنشطة الوطنية والثقافية والتراثية والترفيهية، وشارك فيها عدد من ضيوف الهيئة ومديريها وكافة موظفيها في كل من أبوظبي ودبي.

في مستهل الاحتفال ألقت د. مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، كلمة رفعت فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الاتحاد ال51 لدولة الإمارات. ونوهت في كلمتها بإنجازات الاتحاد ومكتسباته خلال الأعوام الماضية.

وتضمنت فعاليات الاحتفالات، مساجلات شعرية ومسابقات ثقافية شارك في تقديمها الفنان عبدالله الجفالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6wdhad7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"