عادي
تضمن ورشاً تناولت المجموعات الرقمية في الإمارات وريادة الأعمال

«أمريكية» الشارقة تنظم مخيماً للشباب في «التكنولوجيا المالية»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

نظمت كلية إدارة الأعمال في «الجامعة الأمريكية» في الشارقة الدورة الافتتاحية من مخيم «مركز الشباب: التكنولوجيا المالية» الذي يهدف إلى تعريف الطلبة بمشهد التكنولوجيا المالية المتنامي في الإمارات والمنطقة.

وتضمن الحدث ورشاً تناولت مجموعة من الموضوعات المعاصرة، مثل المجموعات الرقمية في الإمارات، والتكنولوجيا المالية وريادة الأعمال، وغيرها.

كما تضمن حواراً بين الدكتور محسن سعد، عميد مشارك في الكلية، وناندان مير، الرئيس التنفيذي لمجموعة «نتورك إنترناشيونال»، حيث تحدث خلاله مير عن إنجازاته المهنية الرئيسية، وشارك الطلبة بآرائه في العوامل التي أدت إلى نجاحه والتحديات الرئيسية التي واجهها في تطوير أعماله.

وقالت الدكتورة نرجس بوبكري، عميدة الكلية «يُعد المخيم فرصة مثالية للطلبة للدخول إلى عالم التكنولوجيا المالية والتعرف إليه، فعبر اللقاءات والعمل من كثب مع المتخصصين في الصناعة من الشركات الرائدة، عزّزت تجربة الطلبة بشكل أكبر في التكنولوجيا المالية الرئيسية، مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكشين، والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة، وتؤثر جميعها في عالم المالية. ونحن نسعى دائماً في الكلية، لنكون سباقين في معرفة التطورات التي تطرأ على السوق لإبقاء طلبتنا على اطلاع على أحدث التطورات وإعدادهم للمستقبل».

وقال ناندان مير «فخورون جداً بتعاوننا مع الجامعة التي تهدف إلى تزويد المواهب الشابة بالمعارف والمهارات التي تعدّهم للوظائف المستقبلية حيث لا تزال التكنولوجيا المالية قطاعاً قيد التطوير، وهو السبب في أن مبادرات مثل «مخيم مركز الشباب: التكنولوجيا المالية»، ضرورية، لأنه فرصة عملية للطلبة للتفاعل والمشاركة مبكراً في تشكيل مستقبل مجال التكنولوجيا المالية».

كما تضمن المخيم مسابقة رعتها مجموعة «نتورك إنترناشونال» لمنح الطلبة فرصة تقديم مقترحات وحلول أعمال مبتكرة في التكنولوجيا المالية.وقد فاز أمان شاد، طالب نظم المعلومات الإدارية في سنته الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cs7t7x7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"