عادي

إحالة محمد رمضان للمحاكمة بتهمة إهانة عمرو أديب

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أحالت النيابة العامة المصرية، الأحد، العرائض المقدمة من الإعلامي عمرو أديب، ضد الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف للمحاكمة الجنائية، وتم تحديد جلسة 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري لمحاكمته، كما تم تحديد موعد النطق بالحكم في دعوى قضائية أخرى تطالب بعدم ظهور الفنان محمد رمضان في الإعلام.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للفنان محمد رمضان، في العرائض المقدمة من عمرو أديب عدة اتهامات منها، سب وقذف وتشهير وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام محتوى من دون ترخيص، ونشر محتوى من دون إذن.

وكان الفنان الشهير في أغسطس/ آب من العام الماضي، نشر مقطع فيديو ساخراً على صفحته بموقع «فيسبوك»، بعد حصوله على حكم قضائي بتغريم أديب، مبلغاً مالياً قدره 10 آلاف جنيه؛ إذ كانت محكمة جنح الشيخ زايد، أصدرت الحكم ضد مقدم برنامج «الحكاية»، في اتهامه بسب وقذف وتهديد مقيم الدعوى، واستأنف دفاع أديب على الحكم، وحصل على البراءة.

بنفس الوقت حجزت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد، نظر الدعوى المطالبة بإصدار حكم بعدم ظهور رمضان في الإعلام، لجلسة 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري للحكم.

وكانت أقيمت دعوى قضائية؛ طالبت بمنع رمضان، من الظهور في الإعلام، أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، واختصم المحامي - مقدم الدعوى، في دعواه المقامة ضد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان.

وجاء في الدعوى، أن أعمال رمضان الفنية تُرسخ لخلق جيل مُشوّه أخلاقياً، وأن النقابة تعكس القيم التي تربى عليها المصريون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xp6pbpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"