عادي

الداخلية السورية توضح تفاصيل اقتحام مقر محافظة السويداء

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دمشق- وكالات

 

أعلنت وزارة الداخلية السورية مقتل شرطي وإصابة آخر، إثر اقتحام وإطلاق نار بمبنى محافظة السويداء، الأحد.
وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن عشرات «الهاربين من العدالة» اقتحموا مقر محافظة السويداء بجنوبي البلاد، وأحرقوا ملفات وأوراقاً رسمية.
وبث التلفزيون الرسمي لقطات لمقر المحافظة، بعد أن اقتحمه متظاهرون غاضبون، وقال سكان وشهود إن الاحتجاجات مرتبطة بالصعوبات الاقتصادية.
وبينت وزارة الداخلية أن مجموعة من الأشخاص «الخارجين عن القانون»، وبعضهم يحمل أسلحة فردية، أقدمت عند الحادية عشرة والنصف من صباح الأحد، على قطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء.
وقالت الوزارة: إن المجموعة توجهت فيما بعد إلى مبنى محافظة السويداء، وقامت بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة عنصر وعدد من المواطنين الموجودين في المكان، ودخلت إلى المبنى بقوة السلاح، وقامت بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير في المبنى بما فيها الوثائق الرسمية، وإضرام النار بالمبنى والسيارات الموجودة بالقرب منه، وحاولت اقتحام مبنى قيادة الشرطة، حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى إلى مقتل الشرطي محمود السلماوي.
وأكدت الوزارة في ختام بيانها، أنها ستلاحق «الخارجين عن القانون»، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.

https://tinyurl.com/4fzn29a6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"