عادي

تأسيس مجلس أعمال إماراتي ياباني خلال الربع الأول 2023

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اللقاء

دبي: «الخليج»

اتفق اتحاد الغرف بالدولة مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، على توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتأسيس مجلس أعمال إماراتي ياباني مشترك خلال الربع الأول 2023، وذلك خلال اللقاء الذي جمع حميد محمد بن سالم، الأمين العام لغرف الإمارات، مع تاكاهيكوساوادا المدير العام لمركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، بحضور كل من يوشيوتاناكا المدير التجاري، ونوبويوكيناكاجيما المدير العام في هيئة جيترو بدبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهيروشيهاسيجاوا المستشار الخاص لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة المدير التنفيذي لجيترو بدبي.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في مكتب اتحاد الغرف بدبي، التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خصوصاً في المجالات التجارية، فضلاً عن استعراض مناخ الاستثمار في البلدين الصديقين.

كما تمت مناقشة تعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال في البلدين، والاتفاق على إمكانية توقيع مذكرة تفاهم تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين خلال الربع الأول 2023، ليكون المحرك الرئيسي للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشاد حميد بن سالم بالعلاقات الوطيدة بين الإمارات واليابان في مختلف المجالات خصوصاً التجارية، لافتاً إلى وجود رغبة مشتركة في تعزيز التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، بما يقود إلى تشجيع وزيادة الاستثمارات المتبادلة والتجارة البينية للوصول بها إلى مستويات أعلى.

وأوضح ابن سالم، أن غرف الإمارات تشجع أصحاب الأعمال الإماراتيين على استكشاف المناخ الاستثماري في اليابان والتعرف إلى الفرص المتاحة والتعاون مع نظرائهم اليابانيين في إنشاء شراكات وتحالفات مشتركة، ودعم السبل الكفيلة بتحقيق التواصل والتعاون بين شركات القطاع الخاص في البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wrxvk3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"