عادي

تضم رونالدو.. تعرف إلى أسوأ تشكيلة للمونديال

10:18 صباحا
قراءة دقيقتين
رونالدو وبيبي بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية
متابعة: ضمياء فالح
حل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الكرات الذهبية الخمس، ضمن أسوأ تشكيلة في دور المجموعات بمونديال قطر إلى جانب 4 لاعبين من المنتخب المضيف.
وبدأ رونالدو أساسياً في جميع مباريات البرتغال، لكنه لم يسجل سوى هدف واحد بأداء متواضع لذا وضعه موقع Sofascore في أسوأ تشكيلة للاعبين خاضوا 60 دقيقة بنسبة أداء 6.37 على 10، في مبارياته الثلاث. من جهته، قال بيبي زميل رونالدو في منتخب البرتغال وأقرب نجوم المنتخب إليه بحكم لعبهما بريال مدريد معاً قبل مواجهة سويسرا في دور الـ16: «لدينا الكثير من المكونات في الفريق وعلينا جمعها معاً كما يقول المدرب مثل جمع مكونات السلطة. لا يمكن وضع الطماطم في جانب والبصل في جانب آخر علينا خلط كل شيء معاً لضمان الفائدة».
ولمح بيبي لتغيير محتمل في خيارات المدرب سانتوس وقال: «الأهم هو من يجلب الفوز في الملعب بغض النظر عن هويته».
وكشف موقع Sofascore عن مرافقي رونالدو في أسوأ تشكيلة، وهم حارس قطر مشعل برشم الذي شارك بديلاً عن سعد الشيب بعد هدف قطر الأول في شباك الإكوادور بنسبة 6.10 واستقبلت شباكه 5 أهداف.
تضم تشكيلة الأسوأ كذلك مدافعي كوستاريكا، فرانسيسكو كالفو وأوسكار دوارتي (6.25 و6.30 على التوالي ) بعد السباعية التي هزت شباك كوستاريكا أمام إسبانيا، والمدافع القطري همام أحمد الذي سجل 6.23 في سلم الأداء.
وأيضاً هناك الكندي أليستير جونستن سجل 6.40. في التشكيلة، والسعودي عبد الإله المالكي بـ6.15 والقطري كريم بوضياف بـ6.30 والكندي تويان بوشانان 6.10، والأسترالي ماثيو ليكي 6.33، لكن ليكي ورونالدو هما النجمان الوحيدان من أسوا قائمة صعدا إلى دور الـ16 ثم خرج ليكي على يد الأرجنتين.
واختار Sofascore أفضل تشكيلة في دور المجموعات ويتصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طبعاً والفرنسي كيليان مبابي والهولندي الواعد كودي جاكبو إلى جانب زميل رونالدو البرتغالي برونو فيرنانديز (8.60 على سلم الأداء) بهدفين وتمريرتين حاسمتين والفرنسي أنطوان جريزمان والبرازيلي كاسيميرو والفرنسي تيو هيرنانديز وأندرياس كريستنسن والكاميروني جون شارل كاستيتو والمغربي أشرف حكيمي والحارس البولندي تشيرني الذي أنقذ ركلة جزاء أمام ميسي.
https://tinyurl.com/574jdvyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"