عادي

جودو اليابان ينهي «بطولة طوكيو» في الصدارة

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

اختتم منتخب الإمارات الأول للجودو مشاركته في بطولة طوكيو جراند سلام للجودو لعام 2022، التي أقيمت في اليابان، بمشاركة 346 لاعباً ولاعبة من 59 دولة من بينهم 5 دول عربية تتمثل في الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت، ومصر، والتي أسهمت في زيادة رصيد منتخبنا من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024 القادم، على ضوء مشاركته في مختلف الأوزان على مستوى الجنسين.

ونجح لاعبنا جورام بتحقيق الفوز في افتتاح مباريات الدور التمهيدي لوزن تحت 66 كجم، بفوزه على السعودي عبد الله الجيزاني بعد مباراة قوية، ليقابل بطل منغوليا اللاعب باسخو يوندون في المرحلة الثانية لذات الوزن الذي يضم 33 لاعباً من مختلف دول العالم، وخسر جورام في الدور الثاني من بطل منغوليا.

وضمن منافسات دور ال16 لوزن تحت 100 كجم، خسر لاعب الإمارات ظفار أمام الألماني الشاب جورج اولدسوري بقرار من الحكام برغم تظلمه للقرار الذي لم يكن منصفاً لاحتساب نقطة الفوز لخصمه كما تأكد لاحقاً بتدخل «الفار»، مما أفقد المنتخب فرصة الفوز بميدالية.

كما خسر اللاعب أرام في وزن تحت 90 كجم أمام بطل ألمانيا والمصنف الأول تريبيل إدوارد بعد مباراة مثيرة، وشهد اليوم الثاني الختامي سيطرة منتخب اليابان بطل العالم للجودو حالياً، والذي واصل صدارته للبطولة وفوزه بلقبها بلا منازع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhhsstd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"