عادي
إيذاناً ببدء اختبارات نهاية الفصل الأول

طلبة الصفوف 3-12 إلى القاعات الامتحانية غداً

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 غداً الاثنين الموافق 5 ديسمبر 2022، إذ تستضيف القاعات الامتحانية طلبة الصفوف 9-12 خلال الفترة من 5-9 ديسمبر الجاري، وطلبة 3-8 طوال الفترة من 5-8 من الشهر ذاته.

وأفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضمن الموجهات العامة للامتحانات التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، بأن جميع طلبة الصفوف من 5-12 يؤدون الامتحانات إلكترونياً حضورياً في المدرسة، مع ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، فيما يؤديها طلبة الثالث والرابع ورقياً وحضورياً في المدرسة، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، ويباح لطلبة الحلقة الثالثة، ويسمح للطالب، بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

وأوضحت أن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني «ساعتان»، وفقرات الأسئلة غير مقيده بزمن، ويسمح للطلبة بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، مشيرة إلى أن طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، يؤدون امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية، فيما عدا مواد «التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية»، التي طبقتها المدارس خلال الفترة من 25-29 نوفمبر الماضي، بإشراف وتنسيق مشترك مع الفروع المدرسية، كما يؤدي طلبة مدارس التسامح جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية.

وشددت المؤسسة على أهمية تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة على أن تتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والفنية بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات وحصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.

من المقرر أن تشهد امتحانات الفصل الدراسي الأول «أسئلة تعزيزية» ضمن كل مادة امتحانية، إذ حددتها المؤسسة بخمسة أسئلة ويحسب لكل سؤال أربع درجات، بهدف اكتشاف المتميزين من الطلبة، فضلاً عن منح الممتحنين فرصة الارتقاء بمعدلاتهم.

وبحسب الجداول المعتمدة يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته العام والمتقدم والنخبة، سباق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، بمادة الفيزياء يوم 5 ديسمبر، ثم اللغة العربية 6 منه، تليها اللغة الإنجليزية 7 منه، تتبعها الرياضيات في 8 منه، ويختتم طلبة «العام» سباق الامتحان في مادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 9 منه، بينما يختتم طلبة المتقدم والنخبة في اليوم ذاته بمادة الكيمياء.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، فيستهلون امتحاناتهم بمادة العلوم التطبيقية يوم الاثنين 5 ديسمبر المقبل، ثم اللغة العربية يوم 6 منه، تليها اللغة الإنجليزية يوم 7 منه، ويختتمون بمادة الرياضيات التطبيقية في 8 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تنعقد الامتحانات التعويضية لطلبة الصفوف 5-12، خلال الفترة من 12 - 16 ديسمبر الجاري للطلبة الذين تغيبوا عن الامتحانات بعذر مقبول، أو الذين واجهتهم معوقات تقنية خلال امتحانات نهاية الفصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dr2pmkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"