عادي

فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي.. ومبابي يتصدّر الهدافين

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة مبابي
فرحة لاعبي فرنسا

أصبح أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا وأضاف كيليان مبابي هدفين بتسديدتين مذهلتين، لتفوز فرنسا حاملة اللقب 3-1 على بولندا، وتبلغ دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم،الأحد.

وصحت «الديوك» بأفضل طريقة، قبل لقاء فرنسا في ربع النهائي، حيث ستلعب مع إنجلترا أو السنغال على بطاقة الظهور في قبل النهائي.

وضغطت فرنسا منذ البداية لكنها انتظرت حتى اقتربت الاستراحة لتفتتح التسجيل عندما هز جيرو الشباك، ورفع رصيده إلى 52 هدفاً مع بلاده، ثم حسم مبابي الانتصار بتسديدة قوية في الدقيقة 74، وقبل أن يضيف هدفاً ثالثاً في الوقت بدل الضائع.

وشارك هوغو لوريس حارس فرنسا في مباراته الدولية رقم 142، وبات يتقاسم الرقم القياسي في بلاده مع ليليان تورام، واستجمع خبرته عندما أنقذ فرصة خطرة من بيوتر جيلينسكي.

وكادت بولندا أن تسجل على عكس سير اللعب في الدقيقة 38، حيث سدد جيلينسكي كرة قوية أنقذها لوريس وردت، وحاول تيو هرنانديز مدافع فرنسا إبعادها، وتابع ياكوب كامينسكي لاعب بولندا الكرة وسدّد كرة أبعدها رافائيل فاران مدافع فرنسا من على خط المرمى.

هدف التقدم

وقبل الاستراحة بدقيقة واحدة نجحت فرنسا في هز الشباك، وجذب مبابي دفاع بولندا نحوه ومرّر الكرة إلى جيرو الذي استغل مساحة فارغة في منطقة الجزاء، وسدّد كرة في شباك الحارس شتينسني، ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة الجارية.

وبدا أن أداء فرنسا قد تراجع، لكن مبابي استحوذ على الكرة عند حافة منطقة الجزاء وتوغل قليلاً قبل أن يطلق تسديدة مذهلة داخل الشباك، قبل أن يكرر التسديدة في بداية الوقت بدل الضائع.

وسجل مبابي بذلك هدفيه الرابع والخامس في قطر ليتصدر ترتيب الهدافين، وأصبح أول لاعب يسجل تسعة أهداف في كأس العالم قبل أن يبلغ عامه 24، ووصل الآن إلى نفس رصيد ليونيل ميسي قائد الأرجنتين البالغ 35 عاماً.

كما نجح مبابي بذلك في نسيان أحزانه في بطولة أوروبا العام الماضي عندما أهدر ركلة ترجيح حاسمة أهدت سويسرا بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد التفوق في ركلات الترجيح، وعقب التعادل 3-3.

ولمس دايو أوباميكانو مدافع فرنسا الكرة بيده، واحتسبت ركلة جزاء بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، وأنقذ الحارس لوريس تسديدة ليفاندوفسكي في البداية، قبل أن يقرر الحكم إعادتها بسبب تقدّم الحارس الفرنسي عن الخط. وسجل ليفاندوفسكي من المحاولة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7y7ca8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"