عادي
3 مباريات نارية في الدور الأول

قرعة متوازنة و16 مواجهة قوية في "دولية الحبتور لتنس السيدات"

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
قرعة متوازنة

دبي: أحمد عزت

تنطلق اليوم بطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات في نسختها الـ25 التي تقام بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ51، وتشهد البطولة التي تقام في مجمع الحبتور للتنس، في فندق الحبتور جراند بالجميرا، مشاركة 70 لاعبة يتنافسن على جوائز البطولة التي تبلغ 100 ألف دولار، وتستمر المنافسات إلى 12 ديسمبر الجاري.

وشهد مسرح البطولة أمس مؤتمراً صحفياً لإجراء مراسم القرعة، بحضور كل من نورة بدوي مديرة البطولة، وشيتال مندوبة الاتحاد الدولي، وخالد آل علي مدير العلاقات العامة، وليث العاني مدير العمليات ومسؤول الحكام، وخالد سعيد مدير منتجع الحبتور، وحسام الجيوسي مدير الإعلام.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة نسبياً، حيث يشهد اليوم الافتتاحي 3 مباريات نارية للمصنفات الأوائل في البطولة، أقواها تجمع بين المصنفة الثالثة البولندية فريش ومنافستها السلوفاكية كوزموفا المصنفة الخامسة على البطولة، وفي باقي المباريات ستلتقي المصنفة السادسة الأوزبكية ابدوريموفا مع المصنفة السابعة الروسية زاخاروفا، وتلتقي حاملة اللقب الأوكرانية داريا سينجر المصنفة الرابعة مع السلوفاكية ريبيكا سراموكوفا.

وتواجه النمساوية سينجا كاروس المصنفة الثامنة الفرنسية كارول، بينما تلتقي الروسية المصنفة الأولى على البطولة ديانا شاندير مع اللاعبة غير المصنفة المجرية تيما بابوس، أما المصنفة الثانية الفرنسية ملادينوفيك فستبدأ مشوارها في الجولة المقبلة، وضمن منافسات الدور الأول أيضاً، تلتقي المصرية ساندرا سمير مع لينا جلوشكو. وبدأت بالفعل مباريات الدور التأهيلي أمس الأحد، فيما تنطلق اليوم الاثنين مباريات الدور الرئيسي.

وكان المؤتمر استهل بكلمة لمندوبة الاتحاد الدولي شيتال، وأعربت عن سعادتها بتواجدها للعام الثاني على التوالي، مشيدة بأجواء البطولة من تسهيلات ودعم لوجستي وتناولت مراسم إجراء القرعة.

وأكدت نورة بدوي مديرة البطولة أن مجموعة الحبتور حريصة على أن تسخر إمكاناتها لإنجاح البطولة حتى تعكس الوجه الحضاري والرياضي لدولة الإمارات عامة ودبي على وجه الخصوص.

ونقل خالد آل علي مدير العلاقات العامة تحيات خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور للحضور، مهنئاً الجميع بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات، وأشاد بتطور البطولة عاماً بعد عام حتى وصلت للنسخة الـ25، لاسيما أن الحدث اعتاد أن يكون بمثابة انطلاقة للعديد من اللاعبات نحو العالمية.

وتتطلع السلوفاكية داليلاجاكوبوفيك إلى بداية قوية لها سعياً وراء اللقب الـ25، كما أعربت الهولندية فان دير هوك عن سعادتها بتواجدها في البطولة لأنها تعشق دبي خاصة الطقس في هذه الفترة الذهبية.

ووجهت المصرية ساندرا سمير الشكر إلى خلف الحبتور «الأب الروحي» للتنس العربي على بطاقة الدعوة للمشاركة في البطولة، متمنية النجاح والتوفيق للبطولة، وأن تقدم مستوى أفضل من العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ahvakfp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"