عادي
تحت شعار «موروثنا»

محمد بن راشد: «أجمل شتاء في العالم» تُبرز جمال الإمارات

14:47 مساء
قراءة 3 دقائق
Video Url

نائب رئيس الدولة

  • عجمان الرمال البيضاء والحصن الأحمر وجبال مصفوت ووديان المنامة محطة انطلاق الحملة
  • عجمان دار الأمان شهدت نقلة سياحية واقتصادية وعمرانية بإشراف أخي حميد بن راشد
  • عمل ميداني جاد من الشيخ عمار بن حميد وإخوانه قيادات إماراتية شابة نفاخر بهم
  •  حققت 36% زيادة في السياحة الداخلية في 2021 لتصل 1.3 مليون سائح

عجمان:«الخليج»
أطلق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الدورة الثالثة لحملة «أجمل شتاء في العالم»، خلال ترؤّسه اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء، عقد في «محمية الزوراء الطبيعية» في إمارة عجمان، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أن السياحة مقوم رئيسي من مقومات المنظومة الاقتصادية الشاملة، ومساحة ممتدة للشراكات المثمرة بين مؤسساتنا الوطنية الاتحادية والمحلية، وازدهارها ثمرة التعاون البنّاء بين القطاعين الحكومي والخاص.
وقال سموّه «ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء في محمية الزوراء في إمارة عجمان، أطلقنا خلاله الموسم الجديد من حملة السياحة الوطنية الداخلية «أجمل شتاء في العالم؛ عجمان الرمال البيضاء، والحصن الأحمر، وجبال مصفوت، ووديان المنامة. هي محطة انطلاق الحملة هذا العام».
كما قال «عجمان دار الأمان، شهدت نقلة سياحية واقتصادية وعمرانية بإشراف أخي حميد بن راشد حفظه الله. وبعمل ميداني جاد من الشيخ عمار بن حميد وإخوانه. قيادات إماراتية شابة نفاخر بهم، وحكمة في الحكم للشيخ حميد تقودهم لكل خير في خدمة البلاد والعباد».
وأضاف سموّه «حملة أجمل شتاء في العالم التي نطلقها حققت زيادة في السياحة الداخلية بنسبة 36%؜ في 2021 لتصل 1.3 مليون سائح داخلي. هدفنا إبراز جمال الإمارات، وقراها ووديانها وجبالها، وروعة برها وبحرها، وأهم من ذلك قيم أهلها. وشعار هذا العام هو «موروثنا»، لنشر قيم أجمل شعب».

الصورة

أجمل شتاء في العالم
وتفصيلاً، تنطلق الدورة الثالثة من الحملة وتستهدف تنشيط السياحة داخل دولة الإمارات، واستقطاب السياح من العالم، للاستمتاع بجمال الشتاء ودعم المشاريع الوطنية السياحية في إمارات الدولة، لتكون أكبر حملة من نوعها تستهدف تنشيط السياحة الداخلية واجتذاب السياح من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بشتاء الإمارات، وكل مقوّمات الجذب التي توفرها الدولة لزوارها لقضاء أوقات مميزة، تجمع بين الاستمتاع بالمناخ المميز، وزيارة أهم معالم الإمارات الترفيهية والثقافية والطبيعية، وممارسة كثير من الأنشطة، وصناعة أجمل الذكريات.
موروثنا
تحمل الحملة في دورتها الثالثة شعار «موروثنا» لتبرز هذا العام، مقومات الموروث والهوية الوطنية، ومنظومة القيم الإماراتية الأصيلة المتوارثة، والضاربة بجذورها في تكوين المجتمع المحلي، التي حملها الآباء عن الأجداد، ويتوارثها الأبناء والأجيال اللاحقة، في نسق تلقائي يتّسم بالاستدامة، ودعم كامل من مختلف مؤسسات الدولة.

الصورة
محمد بن راشد


فرص استثنائية.. وجاهزية
وستضع المؤسسات والمرافق والمعالم السياحية، والمعنية بالثقافة والتراث، خصوصاً، كامل إمكاناتها أمام الزائرين لتقديم برامج مميزة خلال الحملة، تحتفي بالموروث المحلي، وتعكس أبرز ملامح الهوية الوطنية، ومنظومة القيم الراسخة والسائدة في مجتمع الإمارات، متيحة فرصاً استثنائية للاستمتاع بجمال الإمارات.. وخوض تجارب مملوءة بالتفاصيل الثرية والاستكشاف، بما يعكس حرص الإمارات على تعريف العالم بالخصوصية الثقافية والتراثية للدولة، ويعزز قوتها الناعمة وحضورها الدولي، ويرسخ مكانتها وجهةً سياحيةً رئيسيةً في العالم، لأن تلك الخصوصية هي الملامح الثابتة والأصيلة في مجتمع الإمارات المنفتح على كل الثقافات، المواكب لعصره، المتطلع دائماً لمستقبل أفضل.

الصورة
محمد بن راشد في عجمان

دفء إنساني واستيعاب لثقافات العالم
كما تبرز الحملة الدفء الإنساني، والطبيعة المضيافة للمجتمع الإماراتي الذي يتّسم بالكرم والتسامح، وقبول الآخر، بما يرسخ مكانة الإمارات وجهةً سياحية رئيسية على المستوى العالمي، وتعزيز فكرة الانتماء والارتباط بالمكان وإبراز المعالم السياحية لكل امارة، وخصوصاً في فصل الشتاء الذي تتميز به دولة الإمارات، انطلاقاً من المشاريع الطموحة في قطاع السياحة الواعد بالفرص.

الصورة
محمد بن راشد في عجمان


دعم المنظومة السياحية
وتستهدف الحملة، في دورتها الأحدث تعزيز تنويع الاقتصاد الوطني ودعم المنظومة السياحية، وتوفير تجربة مميزة للزوار مبنية على التنوع السياحي، حيث حققت الحملة في دورتها الثانية العام الماضي نتائج مميزة تمثلت في تحقيق 1.5 مليار درهم عوائد خلال شهر واحد فقط، فيما ارتفع عدد السياح المحليين لأكثر من 1.3 مليون سائح بزيادة بلغت 36% مقارنة بالدورة الأولى، وحققت زيادة 50% في عدد نزلاء المنشآت الفندقية.

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xuc49ju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"