عادي

مطلوب للتوظيف.. خبير يتنبأ بالتهديدات المستقبلية

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن: «الخليج»

أعلنت وكالة الاستخبارات الأمنية المعنية بالأمن القومي بالمملكة المتحدة «MI5»، عن وظيفة تتطلب التنبؤ بمصدر التهديدات الأمنية حتى عام 2023.

ومن المواصفات الواجب توفرها في المتقدم للوظيفة التي يبلغ راتبها 56 ألف جنيه استرليني (68 ألف دولار أمريكي)، أن يحدد التكنولوجيا والتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، التي يمكن أن يستخدمها مجرمو الإنترنت والدول التي تهدد أمن المملكة المتحدة.

وأوضحت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن منصب «باحث تكنولوجيا المعلومات» لدى MI5 يتطلب أيضاً الخبرة في كيفية استخدام مخترقي الأنظمة «الهاكرز» للشبكات اللاسلكية في أغراض تخريبية، وفق ما نقله موقع سكاي نيوز عربية.

كما يتوجب على المتقدم للوظيفة التمتع بقدرات جيدة في مجال تتبع وجمع المعلومات حول الأهداف.

وأضاف إعلان الوظيفة: «هدف MI5 حماية المملكة المتحدة من تهديدات مثل الإرهاب والتجسس والهجمات الإلكترونية والتخريب. نحقق حول الأفراد والمنظمات المشتبه بها للحصول على المعلومات الاستخباراتية السرية المتعلقة بهذه التهديدات وجمعها وتحليلها وتقييمها».

واختتم الإعلان موضحاً المزيد حول الوظيفة: «ستستمتع بعمل مجزٍ في بيئة داعمة ومشجعة تركز على العمل الجماعي. نبني قدرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتعزيز العمليات الخاصة بالوكالة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3p4syse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"