عادي

مليون زائر إلى الفجيرة للمشاركة في احتفالات عيد الاتحاد

16:49 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت إمارة الفجيرة، مشاركة كبيرة من الجمهور في الاحتفالات الوطنية التي نظمتها لجنة الإمارة للاحتفال بعيد الاتحاد الواحد والخمسين للدولة، في جميع مناطق الإمارة، حيث بلغ عدد الزوار والمشاركين مليون شخص، من مختلف أنحاء الدولة.

ونُظمت الاحتفالات الشعبية في مدينة الفجيرة والقرى والمناطق التابعة لها وهي القريّة، ومربح، وحبحب، واوحلة، والحنية، والطيبة، وثوبان، ووَم، ووادي السدر، والحلاة، والفقيت، ومسافي، والبدية، والطويين، ودبا الفجيرة.

واشتلمت الاحتفالات على أنشطة وفعاليات وطنية وتراثية متنوعة تعبيراً عن حب الوطن ومعاني الافتخار والاعتزاز بإنجازات اتحاد الإمارات، والاحتفاء بقيمه الثابتة وأصالته التاريخية على مدى 51 عاماً من عمر دولتنا الغالية.

واستقطبت الفعاليات التراثية الجمهور الضخم من المواطنين والمقيمين من إمارات الدولة ومن مختلف الفئات العمرية الذين توافدوا إلى الفجيرة للاستمتاع والمشاركة في المظاهر الاحتفالية المميزة، مجسدين صورة جمالية لقيم التلاحم والانتماء للوطن والفخر بما حققه من مكتسبات ثمينة على مدار العقود الماضية.

وتضمنت الاحتفالات مسيرات بحرية شاركت فيها مئات القوارب والسفن في صور وطنية مبهجة تزينت بعلم الإمارات، والحفلات الغنائية التي نظمت على مسرحَي كورنيش الفجيرة وشاطئ الفقيت بدبا الفجيرة وشارك فيها فنانون من الإمارات والوطن العربي، والعروض الشعبية التي قدمتها فرق الرزيف والحربية، والأنشطة التراثية المتنوعة التي أبرزت خصائص التراث الثقافي لدولة الإمارات وتاريخها الأصيل الذي تتوارثه الأجيال.

ونظمت لجنة إمارة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد ال51 حفلاً غنائياً على شاطئ الفقيت بدبا الفجيرة أحياه عدد من الفنانين بحضور جماهيري غفير، استمتعوا بالفقرات الغنائية التي عبرت عن مظاهر الاحتفال والفرح بهذه المناسبة الوطنية الغالية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tjtrrncp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"