عادي

منتخب إنجلترا معجب بطلب لاعبي مانشستر سيتي للكرة

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
ووكر وستونز نجما سيتي في تمرينات المنتخب

متابعة: ضمياء فالح

كشف نجم منتخب إنجلترا جاك جريليش، لاعب وسط مانشستر سيتي، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السنغال بالدور ال16 في مونديال قطر عما أخبره به زميله لوك شو وقال: «أنا وفيل (فودن نجم سيتي الآخر في المنتخب) نمارس طبطبة الكرة طوال الوقت (كيبي يبي)، وهي مهارة ركل كرة القدم في الهواء عن طريق القدم والركبة والصدر والكتف والرأس وعدم السماح للكرة بلمس الأرض لأطول وقت ممكن، وقال لي لوك شو إنه يمكن أن تعرف لاعباً في سيتي من قدرته على المحافظة على الكرة وهذا صحيح. أنا وفيل وكايل ووكر نطلب الكرة دائماً سواء في الدوري أو في معسكر المنتخب أو في المونديال».

وتابع جريليش، المنتقل لسيتي من أستون فيلا: «كان اللاعبون في أستون فيلا يجلسون لمتابعة ما يجري على هواتفهم، لكن في سيتي نجلس والكرة تطير من واحد إلى آخر في غرفة الملابس».

وسجل جريليش في مباراة الفوز الساحق على إيران 6-2، وسجل فودن في مباراة الفوز على ويلز، وكان مدافع سيتي جون ستونز متألقاً أيضاً في شراكته مع هاري ماجواير مدافع اليونايتد، كما حافظ ووكر على نظافة شباك المنتخب أمام ويلز التي لعب فيها لاعب سيتي الجديد كالفن فيليبس 30 دقيقة.

ولا شك أن هذا المديح سيكون مثل الموسيقى على أسماع الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي عندما يستأنف الدوري في «بوكسينج داي» بحثاً عن تقليص فارق ال5 نقاط مع المتصدر أرسنال الذي كشف من جهته عن عدم سفر مدافعه بن وايت لمعسكره في دبي لأسباب شخصية.

وانسحب وايت من بعثة إنجلترا في مونديال قطر لأسباب شخصية، ولم يكشف عنها وأكد أرسنال، الذي سيحط الرحال الأحد في دبي ويلعب مباراتين وديتين أمام ليون الفرنسي الخميس المقبل وميلان الإيطالي في 13 ديسمبر الجاري، غياب وايت وأضاف: «كلنا معك بن».

من جانبه، يواجه مدرب المنتخب جاريث ساوثجيت حيرة جميلة في اختيار تشكيلته أمام السنغال وسط مخاوف من لعنة شبكة «ITV» الناقلة لمباراته أمام السنغال الأحد.

وفازت إنجلترا منذ مونديال 1998 مرتين فقط من مبارياتها ال15 في نهائيات كأس العالم على الشبكة التجارية مقارنة ب12 فوزاً من 16 مباراة مع شبكة BBC. وستنقل الشبكة أيضاً مباراة إنجلترا السبت أمام فرنسا أو بولندا في الدور الربع نهائي للمونديال وعلق النجم الدولي السابق جاري لينيكر: «وسيكون النقل مباشراً على، أوه حسناً، ITV».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ce6khej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"