عادي
حلم الجولف العالمي يتجدد للوصول إلى «دانة الدنيا»

ميرونك بطل أستراليا المفتوحة في «السباق إلى دبي»

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
الثلاثي ميرونك وبوهاي وبوبيرت يحتفلون بالتفوق في بطولة أستراليا المفتوحة

توج البولندي أدريان ميرونك بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، لينطلق بقوة في افتتاح الموسم الجديد لجولة دي بي ورلد للجولف، الذي يقام تحت شعار (السباق إلى دبي) بالشراكة مع رولكس، مع تنافس نجوم العالم لحجز مقاعدهم مجدداً للتأهل إلى البطولة الختامية في دبي في العام المقبل.

جاء فوز البولندي ميرونك باللقب الثاني في مسيرته في جولة دي بي ورلد، بعدما تفوق في بطولة أي إس بي إس هاندا الأسترالية المفتوحة، بإنهاء المنافسات برصيد 14 ضربة تحت المعدل، ويكسب جائزة مالية تزيد على 187 ألف دولار أمريكي، و 335 نقطة في ترتيب الموسم الحالي.

جاء بالمركز الثاني الأسترالي أدم سكوت برصيد 9 ضربات تحت المعدل، ليكسب 121 ألف دولار، و222 نقطة.

كما شهدت البطولة إقامة منافسات للسيدات، توجت بلقبها الجنوب إفريقية أشيلي بوهاي، فيما انطلق الإنجليزي كيب بوبيرت بقوة في أول بطولات الموسم الجديد لجولة الجولف لأصحاب الهمم، محققاً اللقب في أستراليا.

جاءت عودة مسمى (السباق إلى دبي) بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، اعتباراً من الموسم الجديد، ليشهد تقاسم اللاعبين الثمانية الأوائل مجموعة مكافآت مالية تمت زيادتها إلى 6 ملايين دولار، كجزء من إجمالي الجوائز المالية البالغة 144.2 مليون دولار، كما سيقام ما لا يقل عن 39 بطولة في 26 دولة في الروزنامة العالمية لجولة دي بي ورلد في 2023.

وبحسب روزنامة الموسم الجديد، ستقام 5 بطولات في دولة الإمارات، وهي: هيرو كاب في نادي أبوظبي للجولف بالفترة 13 - 15 يناير المقبل، بطولة أبوظبي إتش إس بي سي في نادي ياس لينكس بالفترة 19 - 22 يناير، دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف بالفترة 26 - 29 يناير، بطولة رأس الخيمة كلاسيك في نادي الحمرا للجولف بالفترة 2 - 5 فبراير المقبل، وستكون بطولة جولة دي بي ورلد بجوائزها المالية 10 ملايين دولار، والتي ستقام في عقارات جميرا للجولف للعام الخامس عشر على التوالي، البطولة الختامية للموسم مرة أخرى في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u4jakpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"