عادي

«أبوظبي للأوراق المالية» يحصد جائزة أفضل سوق في المنطقة

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
حصد سوق أبوظبي للأوراق المالية جائزتين من مجلة «ورلد بيزنس آوتلوك» عن فئتي «أفضل سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022» و«أفضل سوق لتداول المشتقات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022» تقديراً لإنجازاته المتميزة المتواصلة منذ العام 2021.
وجاء فوز السوق بجائزة أفضل سوق لتداول الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022 تقديراً لوصول قيمته السوقية إلى مستوى قياسي تجاوز 2.6 تريليون درهم بفضل جهوده المتواصلة لتسريع تنفيذ استراتيجيته الرامية لجذب إدراجات جديدة وتنويع محفظة منتجاته الاستثمارية، ليصبح بذلك ثاني أكبر سوق مالي في الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية.
وجاء حصول سوق أبوظبي للأوراق المالية على جائزة أفضل سوق لتداول المشتقات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022 تقديراً لنجاحه في إطلاق سوق نشطة وحيوية للمشتقات المالية. حيث تمكن سوق المشتقات المالية في غضون 12 شهراً فقط من تحقيق نمو هائل، معززاً مكانته على خارطة أسواق المشتقات المالية ومسجلاً أعلى سيولة بين أسواق المشتقات المالية في المنطقة العربية خلال عام فقط من إطلاقه. وبلغت قيمة تداولات السوق في عامه الأول المليار درهم، كما جرى تداول ما يزيد على مليون عقد في السوق، أي أكثر من 100% مما سجلته الأسواق المماثلة في المنطقة.
وقال هشام خالد ملك، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا الفوز بهاتين الجائزتين تتويجاً للنجاحات الاستثنائية التي حققها فريق سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال السنتين الماضيين. فمنذ إطلاق استراتيجيتنا الجديدة مع مطلع عام 2021، نجحنا في تشجيع واستقطاب العديد من الإدراجات الجديدة الكبرى واتخذنا تدابير مختلفة لتعزيز سيولة السوق ودفع نموه المستدام ما أسفر عن زيادة قيمته السوقية بأكثر من الضعف. كما أطلقنا العديد من المنتجات المبتكرة والخدمات الجديدة الرائدة منها سوق المشتقات المالية».
وقال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «فخورون بهذا التكريم الذي يأتي تقديراً لأدائنا المتميز منذ عام 2021. فما حققه سوق أبوظبي للأوراق المالية من نمو قياسي في قيمته السوقية هو بحد ذاته إنجازٌ تاريخي، ولم يكن ليتحقق لولا الدعم المستمر من شركائنا وشركات الوساطة الأعضاء في السوق والمستثمرين. نتطلع إلى الحفاظ على الزخم القوي الذي اكتسبناه للفترة المتبقية من العام الجاري وللعام 2023 عبر إطلاق العديد من المبادرات المهمة لزيادة سهولة وصول المستثمرين إلى السوق وتعزيز تعاوننا مع الأسواق الإقليمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mph23yk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"