عادي
دبلوم الدراسات العليا في التعليم باللغة العربية

أكاديمية الشارقة للتعليم تطلق برنامجاً جديداً

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلن مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للتعليم برئاسة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس الأكاديمية، إطلاق برنامج دبلوم الدراسات العليا في التعليم باللغة العربية. وجاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الخامس للمجلس في مقر الأكاديمية.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب حصول البرنامج الذي تم إعداده مع جامعة هلسنكي في فنلندا، على الاعتماد الأكاديمي في سبتمبر الماضي من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستيفائه كافة المعايير والشروط المقررة من قبل المفوضية. وسيتم طرح البرنامج للمرة الأولى باللغة العربية خلال الفصل الدراسي القادم بدءاً من يناير 2023.

وكان البرنامج قد أطلق باللغة الإنجليزية في مطلع العام الجاري، ومن المقرر أن يتم تخريج الدفعة الأولى من الطلبة في ديسمبر المقبل. وقد جاء إطلاق البرنامج باللغة العربية، تلبيةً لاحتياجات المعلمين في المؤسسات التعليمية المختلفة في الدولة وخارجها.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس أكاديمية الشارقة للتعليم: «نحن فخورون للغاية بالجهود الحثيثة والخطوات السريعة التي تتخذها الأكاديمية في سبيل تقديم برامج متنوعة تُطرح باللغة العربية وتتضمن أحدث الأدوات والوسائل التربوية التي تلبي احتياجات جميع معلمي ومعلمات إمارة الشارقة والدولة ككل، وذلك تماشياً مع رؤية وجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعته، وحرصه على دعم المحتوى التعليمي باللغة العربية، وتعزيز استخدامها في مختلف المؤسسات التعليمية».

ومن جهتها أكدت الدكتورة جنين رومانو، المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للتعليم على تفرد برنامج الدبلوم المقدم من الأكاديمية، كونه يولي عناية خاصة للتطبيق العملي للمهارات المكتسبة خلال فترة الدراسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y79a8ynu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"