عادي

أمسيات دبي في ديسمبر.. كرنفال الفرح للعالم

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق
عبيدة بارفين
سانديب شارما
فيلم في الصحراء
مانيش تياجي
كاظم الساهر
مارتن غاركس
  • «في الصحراء» فيلم يجمع عروضاً للأفلام وورش عمل تفاعلية للأطفال والشباب
  • «لول» عرض كوميدي تجربة رائعة لمحبّي الضحك الناطقين بالهندية والإنجليزية
  • عشاق الموسيقى الإلكترونية يلتقون «الدي جي» الهولندي «مارتن غاركس»
دبي: أحمد النجار

تتضاعف جرعات الترفيه، ويعلو صوت الفرح خلال أمسيات شهر ديسمبر/ كانون الأول، الذي يحتضن نجوماً عالميين ينثرون إبداعاتهم الفنية في الموسيقى والسينما والكوميديا لترضي كل الأّذواق، وتستعد مسارح دبي ومنصات الجذب في المدينة لاستقبال جمهورها من الزوار والسياح وسط حالة من الإبهار والطرب والضحك وسط أجواء تفاعلية تغمرها قيم الألفة والتعايش، وتتصدر أجندة الفعاليات حفلات فنية وعروض ترفيهية منتقاة، بما يتوافق مع اهتمامات خليط الثقافات والأجناس لتمنح الجميع جرعات عالية من المتعة والفرحة والبهجة العائلية المحببة.

حفلان مباشران

من بين الحفلات التي تقام ضمن فعاليات دبي، حفلان مباشران يحييهما قيصر الأغنية العربية الفنان كاظم الساهر في 23 و24 ديسمبر على خشبة مسرح دبي أوبرا. وسيكون عشاقه على موعد مع أمسية طربية بنفحات غنائية من أجمل ألبوماته التي حققت مبيعات تجاوزت 100 مليون في جميع أنحاء العالم. من بينها روائعه مثل «أنا وليلى» و «ها حبيبي» وغيرهما من أعماله.

أغاني الغزل الصوفي

تتواصل العروض المبهرة مع ملكة فن القوالي الصوفي عبيدة بارفين، والتي تعود من جديد في عرض مرتقب في 9 ديسمبر في كوكا كولا أرينا. وتُعد الفنانة بارفين من بين أعظم المطربين الصوفيين في العالم، ومن المقرر أن تقدم هذه الفنانة الحائزة جوائز عالمية عديدة أشهر أغنياتها الكلاسيكية إضافة إلى أفضل أغنيات «كوك ستوديو»، كما يمكن لجمهورها الاستمتاع بأغاني الغزل، والعديد من الأغنيات الصوفية التي أطلقتها خلال مسيرتها الغنائية المتواصلة منذ 50 عاماً.

سينما في الصحراء

يجد محبو الأفلام والسينما متعة المشاهدة ودهشة الفرجة في مهرجان المرموم فيلم «في الصحراء» الذي يجمع عروضاً للأفلام وورش عمل تفاعلية للأطفال والشباب، وحلقات نقاش مع أصحاب المواهب العالميين، وسلسلة جلسات تعليمية لمحترفي صناعة الأفلام الطموحين، وتُقام الدورة الثانية من هذا التجمع الفني الشهير من 9 إلى 11 ديسمبر في محمية المرموم الصحراوية، وهو من تنظيم سينما عقيل.

وتشهد مسابقة هذا المهرجان أعمالاً مميزة لمخرجين من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز بقيمة 50 ألف درهم و25 ألف درهم و15 ألف درهم على التوالي، فضلاً عن جوائز تقديرية. في الدورة السابقة، حصلت الأفلام الروائية والوثائقية، ومنها ستموت في العشرين» و«سماء قريبة» و«أسد الصحراء» على إشادة الحضور، وهناك مبادرات جديدة في دورة هذا العام.

قبطان الضحك

يتصاعد الحماس على وقع الضحك الجميل مع عرض «لول» الكوميدي الذي يقام مساء 9 ديسمبر على مسرح «ذا ثياتر»، مول الإمارات ليقدم للجمهور تجربة ضحك رائعة لمحبّي الضحك الناطقين باللغتين الهندية والإنجليزية، مع أبرز نجوم الكوميديا الهندية وهم صانع الضحكات «سانديب شارما»، الممثل والكاتب والفنان المقيم في مومباي، والذي بيعت تذاكر عروضه بالكامل في جميع أنحاء العالم، ويرافقه «شارما» زميله «مانيش تياجي» الذي عمل بحاراً قبل أن يُظهر موهبته الفريدة في إضحاك الناس، والتي جعلته يحصل على لقب «قبطان الضحك»

نجم بمليار مشاهدة

وفي مساء 30 ديسمبر، يلتقي عشاق الموسيقى الإلكترونية، «الدي جي» الهولندي «مارتن غاركس» الذي يعد أحد أشهر فناني الموسيقى الإلكترونية في العالم؛ حيث يعود من جديد لتقديم عرض مذهل من المتوقع أن يشارك بحضوره أكثر من 10 آلاف معجب. يقام حفله في مسرح كوكا كولا أرينا، وقد حاز مارتن جوائز عالمية عديدة، واحتل المرتبة الأولى ضمن قائمة DJ Mag لأفضل 100 «دي جي» لثلاث سنوات متتالية، وقدّم عروضاً في مهرجانات موسيقية شهيرة مثل «كوتشيلا» و «كرنفال إليكتريك دايزي» و«ألترا ميوزيك» و«تومورو لاند» و«كريمفيلدز». وحصدت أعمال «غاركس» مليار مشاهدة على منصة Spotify الموسيقية، ومنها أغنيته الجديدة Pressure بمشاركة المغنية «توف لو».

https://tinyurl.com/u6nsmaxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"