عادي

إنجاز تطوير ميدان سعيد الجروان في الشارقة بـ 45 مليون درهم

نفذته هيئة الطرق والمواصلات ضمن حزمة مشاريع تطويرية
22:22 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»

أكملت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أعمال مشروع تطوير ميدان سعيد بن عبيد الجروان، الواقع بين 4 مناطق سكنية، ضمن حزمة من المشاريع التطويرية التي تنفذها الهيئة على مستوى إمارة الشارقة، الرامية إلى تحويل عدد من الميادين إلى تقاطعات تضم إشارات ضوئية، في خطوة من شأنها تنفيذ خطط الهيئة الهادفة إلى وضع حلول جذرية، للحد من الاختناقات المرورية على الميدان الحيوية في الإمارة، وتأمين طرق أكثر انسيابية في الحركة المرورية.
وفي السياق ذاته أعلن المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، إنجاز مشروع تطوير ميدان سعيد بن عبيد الجروان، بعد تنفيذه بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بنسبة 100% من إجمالي أعمال المشروع، بكلفة تقديرية تبلغ حوالي 45 مليون درهم، مؤكداً أن الهيئة تعمل على قدمٍ وساق لتنفيذ مجموعة من المشروعات التطويرية الشاملة، سعياً لتحقيق نقلة نوعية في تلافي مسببات الاختناقات المرورية على مستوى الإمارة.
مراحل التطوير.
وأوضح أن المشروع يقع بين 4 مناطق سكنية وهي «الغافية، والجزات، والصبخة والحزانة»، حيث شهدت طبيعة الأعمال بميدان سعيد بن عبيد الجروان، إزالة وإعادة إنشاء كل من منطقة الميدان والطرق المؤدية له من الاتجاهات الأربعة.
وبين أن المشروع ضم إدخال حزمة من التحسينات، أبرزها إجراء تعديل المسارات أو حماية خطوط الخدمات المتعارضة.
وكشف رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، عن افتتاح مشروع ميدان سعيد بن عبيد الجروان، أمام حركة سير المركبات بصورة كاملة، موضحاً أن المشاريع التطويرية التي تنفذها الهيئة في الإمارة، تسير وفق خطط زمنية محددة بحسب حجم كل مشروع.
وأكد حرص الهيئة على إنجاز المشروعات التطويرية وأعمال رفع كفاءة وتحسين الطرق في الإمارة، ضمن برنامجها الزمني المعلن، وذلك من خلال مضاعفة العمل وتكثيف الجهود بين مختلف الإدارات والجهات القائمة على تنفيذ المشروعات.
https://tinyurl.com/2ndh668y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"