عادي

استحواذ «انفستكورب» على «ماربل بوينت» يرفع الأصول إلى 50 مليار دولار

10:34 صباحا
قراءة دقيقتين

المنامة: «الخليج»
تخطت الأصول المدارة من قبل «انفستكورب» 50 مليار دولار بعد نجاحها في إتمام صفقة كبرى في الولايات المتحدة، بالاستحواذ على شركة «ماربل بوينت لإدارة الائتمان»، وهي شركة إدارة التزامات القروض المضمونة في الولايات المتحدة الأمريكية. وحصل ذلك بموجب اتفاق سوف يتم الكشف عن تفاصيل شروطه لاحقاً.
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «انفستكورب» محمد العارضي: «يُعتبر عرض «انفستكورب» للاستحواذ على ماربل بوينت علامة فارقة في رحلة نموّ الشركة المستمرة منذ 40 عاماً والمرتكزة على التنويع والتوسع الجغرافي وتعزيز النمو. ومع أكثر من 50 مليار دولار من الأصول المُدارة بعد إتمام عملية الاستحواذ، فإن «انفستكورب» مهيأة بشكل جيد للمرحلة التالية من النموّ والتطوّر. ونواصل التوسع في محفظتنا وتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة وأوروبا».
وتمتلك «ماربل بوينت» 7.83 مليار دولار من الأصول المُدارة وهي شركة متخصصة في إدارة الأصول تركز حصرياً على إدارة قروض الرفع المالي المشتركة.
ومن المقرر عند إبرام الصفقة نهائياً، أن يتم دمج «ماربل بوينت» مع وحدة إدارة الائتمان في «انفستكورب»، وهي منصة ائتمان عالمية بأصول مدارة تبلغ 14.6 مليار دولار وسجل يبلغ 18 عاماً من الاستثمار عبر أسواق الائتمان في جميع أنحاء العالم. وستدير المنصة المدمجة أكثر من 22 مليار دولار من أصول التزامات القروض المضمونة على مستوى العالم وتصنف ضمن أفضل 15 مديراً عالمياً لالتزامات القروض المضمونة وضمن العشرة الأوائل في الولايات المتحدة.
ويشار إلى أن الصفقة، التي يُتوقع إنجازها في الربع الأول من عام 2023، تخضع للقواعد التنظيمية العرفية وشروط الإغلاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt96yjfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"