عادي
«الإحصاء» تعلن اكتمال «الحصر الشامل»

بدء مرحلة العد الذاتي من مشروع «تعداد الشارقة 2022»

23:16 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، انتهاء مرحلة «الحصر الشامل» من مشروع «تعداد الشارقة 2022»، وبدء مرحلة «العد الذاتي»، التي تشمل إرسال رابط إلكتروني لكافة الأسر والمنشآت التي تم استهدافها في مرحلة الحصر الشامل، لتعبئة النموذج الإلكتروني.

وأشارت دائرة الإحصاء إلى تخصيص 13 مركزاً ميدانياً لاستقبال الأفراد الذين لا يتمكنون من تعبئة النموذج الإلكتروني، كما فتحت باب الاتصال على الرقم المجاني: 80053 للإجابة عن الاستفسارات أو المساعدة في تعبئة النماذج عن طريق موظفي مركز الاتصال، في حال عدم قدرتهم على تعبئة استمارة العد الذاتي.

ودعت دائرة الإحصاء سكان الإمارة كافة من مواطنين ومقيمين إلى التفاعل مع الروابط الإلكترونية التي تصلهم، وتعبئتها بدقة وإرسالها، لافتة إلى أن ذلك يسهم في إنجاز مراحل الإحصاء في وقتها المحدد، ويؤثر في دعم خطط الشارقة نحو تعزيز رفاهية السكان، بالاعتماد على تحليل البيانات والمعلومات الناتجة عن مختلف مراحل الإحصاء التي يمر بها مشروع «تعداد الشارقة 2022» والذي يأتي تحت شعار «أنت مهم».

وتستهدف مرحلة العد الذاتي، التي تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022، جميع الأسر الخاصة المواطنة وغير المواطنة؛ حيث لا تخضع الأسر الجماعية والمساكن العامة ومساكن العمال لتلك المرحلة، كما يتم تحويل الأسر التي لم تستجب للعد الذاتي خلال الفترة المحددة إلى المراكز الميدانية بعد انتهاء مرحلة العد الذاتي.

وخصصت الدائرة 13 مركزاً ميدانياً تستقبل عبرها الأفراد للإجابة عن استفساراتهم عن تعبئة استمارة التعداد الذاتي، وهي موزعة على مدن ومناطق الإمارة، وتشمل: جمعية الشارقة التعاونية - فرع الذيد، وجمعية الشارقة التعاونية - فرع الحمرية، وجمعية الشارقة التعاونية - فرع خورفكان، والرحمانية مول، و06 مول، وميغا مول، وكلباء مول، وواجهة المجاز المائية، وصحارى مول، وسوق الجبيل، واللولو هايبر ماركت – فرع النهدة، ونستو، إضافة إلى السوق الشعبي في خورفكان.

وعن مرحلة العد الذاتي من مشروع «تعداد الشارقة 2022»، قال الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة «تواصل الدائرة تأسيس قاعدة البيانات المحدثة لسكان الإمارة والقطاعات المتعددة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها؛ حيث ستمثل عنصراً رئيسياً في رسم خريطة سياسة التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يصب في مصلحة كافة سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين وزائرين، والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي فيها».

وأضاف «تمثل مرحلة العد الذاتي من مشروع التعداد السكاني واحدة من المراحل التي تستعين فيها دائرة الإحصاء بأحدث التقنيات، لضمان دقة المعلومات وإدخالها عبر نظام إلكتروني متكامل يحفظ التفاصيل، ويوفر بيانات متكاملة تلبي متطلبات التنمية الشاملة في الإمارة وحاجة الباحثين الإحصائيين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddcycy8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"