عادي

بداية مثيرة لـ«دولية الحبتور الـ25 لتنس السيدات»

فوز مثير للبريطانية فريا على حاملة لقب 1998
19:23 مساء
قراءة دقيقتين
كيرا ناجي قدمت أداءً طيباً أمام كريستي

دبي: أحمد عزت

انطلقت بطولة تحدي الحبتور الدولية الـ25 لتنس السيدات، التي تبلغ جوائزها المالية 100 ألف دولار، وجاءت البداية قوية، حيث شهدت ملاعب مجمع الحبتور للتنس بمنتجع الحبتور جراند بالجميرا 6 مباريات ضمن منافسات الفردي، وسوف تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الزوجي، حيث تقرر أن تشهد البطولة 15 مباراة منها 8 مباريات اليوم، بعدما أغلق باب التسجيل مساء أمس وتم اعتماد 16 فريقاً.

وكانت التصفيات التأهيلية شهدت في افتتاحيتها مباراة مثيرة بين البريطانية فريا كريستي والمجرية كيرا ناجي التي توجت بطلة للنسخة الأولى من «تنس الحبتور» التي أقيمت في إبريل 1998، واستغرقت المباراة نحو 85 دقيقة لتجد كريستي طريقها للفوز بمجموعتين للاشيء بواقع 6-3، 6-1، ولكن برغم الهزيمة إلا أن كيرا ناجي البالغة من العمر 44 عاماً قدمت مردوداً متميزاً ولم يكن لديها الجهد أكثر مما قدمت بحكم اللياقة البدنية.

وعقب اللقاء، قالت كيرا: «لقد وعدت نفسي باللعب من أجل المتعة لأنني لم ألعب منذ فترة طويلة، وربما هذا هو السبب الذي جعلني أشعر بالصدأ في البداية، لكن مع تقدم المباراة شعرت بارتياح».

أما فريا كريستي فقد وُلدت في نوفمبر 1997 أي قبل أشهر قليلة من فوز كيرا ناجي في تحدي الحبتور للتنس عام 1998، وقدمت البريطانية النحيلة أول ظهور لها في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في بطولة نوتنجهام المفتوحة فقط في يونيو 2016، بعد عامين على الأقل من اعتزال منافستها المجرية.

وفي باقي نتائج المباريات التأهيلية، فقد أسفرت عن تأهل كل من الروسية كاترينا ياشينا ومواطنتها استازيا زولوتريفا والصينية شعودي يو والرومانية كريستينا والأوكرانية كاترينا بورانكوفا.

https://tinyurl.com/bddsucvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"