عادي

تفاصيل صادمة حول واقعة الممرض «معصوب العينين» في مصر

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثار فيديو انتشر خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي غضب المصريين، بعد أن ظهر ممرض وهو يقوم بتحدٍ لزملائه في العمل لتركيب «كانيولة» في كعب طفل حديث الولادة، وهو معصوب العينين.

  • فيديو صادم

تبين أن الممرض الظاهر في مقطع الفيديو يعمل في قسم رعاية حديثي الولادة «حضانة» بمحافظة المنيا، حسب ما نشره موقع «القاهرة 24».
نقابة التمريض وقرار حازم
كشفت التحقيقات أن من قام بتركيب «الكانيولة» وهو معصوب العينين يدعى مصطفي عبد العزيز، ومعه شخص يدعي صابر محمد، وقد تم تقديم مذكرة بلاغ مقدمة للمحامي العام لنيابات جنوب المنيا، من قبل نقيب تمريض المحافظة، انتصار فؤاد.

  • حقائق لا تصدق


وأشارت نقابة التمريض إلى حقائق صادمة، في مذكرتها وهو أن الشخصين اللذين قاما بالواقعة غير مؤهلين للقيام بأعمال التمريض، وغير حاصلين على ترخيص بمزاولة المهنة من وزارة الصحة، وغير مقيدين بنقابة التمريض.
وأكدت أنهما غير حاصلين على أي اجتياز علمي أو نقابي أو مدرسي من نقابة التمريض أو نقابة الأطباء، مشيرة إلى أن دخولهما لمجال التمريض من خلال أكاديمية فقط، وهي غير مرخصة.

  • أكاديميات غير مؤهلة

وأوضحت أن تلك الأكاديميات المنتشرة بشكل واسع في مصر تعمل على قبول كافة الأشخاص المتقدمين إليها دون النظر للمؤهل الذي يتيح التأهل لممارسة تلك المهنة في المستقبل القريب أو البعيد.
طالبت النقابة المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية، بسرعة اتخاذ اللازم قانوناً نحو هذه الأماكن غير المرخصة، واتخاذ اللازم نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cepncww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"