عادي

دبي تستضيف معرضاً لسوق المباني الذكية سريع النمو

13:53 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت ميسي فرانكفورت ميدل إيست، عن إطلاق معرض إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست، المخصص لخدمة سوق المباني الذكية سريع النمو في المنطقة، والذي تصل قيمته إلى تريليونات الدولارات.
ويُقام المعرض بين 17 و19 يناير من العام القادم في مركز دبي التجاري العالمي، في الموقع الذي يحتضن معرضي لايت ميدل إيست إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست وإنترسك، بما يتيح استعراض تقنيات وخدمات الإضاءة والبناء الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركة نحو ألف جهة عارضة، في 13 قاعة عرض تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع.
مستقبل ذكي
وقال ديشان إسحاق، مدير معرض لايت ميدل إيست إنتلجنت بلدنج ميدل إيست: «يوفر هذا التعاون الجديد فرصة استثنائية لمجتمع تكنولوجيا البناء بأكمله لتعزيز التقدم نحو مستقبل ذكي وآمن ومستدام. ويقام المعرض في وقتٍ تواصل فيه دول المنطقة السعي لتحقيق الأهداف الطموحة للمدن الذكية من خلال تنفيذ المشاريع الضخمة التي تشمل كامل سلسلة قطاع البناء، بما يواكب التحول السريع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى مركز عالمي للمدن الذكية والمستدامة».
وأضاف إسحاق: «تتميز المنطقة بإمكانات ضخمة بالمجمل مع تجاوز قيمة المشاريع قيد الإنشاء والمخطط لها وتلك التي في طور الترخيص، في دول مجلس التعاون الخليجي عتبة 2.3 تريليون دولار، وفق المحللين، ووصول قيمة سوق تجهيزات الإضاءة في الشرق الأوسط إلى 5 مليارات دولار، وفق التقديرات الحالية. إضافة إلى ذلك، حققت المنطقة نجاحاً كبيراً بعد أن أصبحت مركزاً متنامياً لتطوير المدن الذكية التي توفر أنماط حياة في البيئات الحضرية تعتمد على أحدث التقنيات، ما يعني ضرورة تكيف وتعاون شركات التصميم الهندسي والتطوير العقاري والبناء والجهات الحكومية وشركات التكنولوجيا والشركات الهندسية، لتحقيق هذه الغايات».
مزايا
ويعكس معرض لايت ميدل إيست، إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست أهم المواضيع المطروحة للنقاش في عام 2023، مثل التصميم المبتكر والمستقبل المستدام والدمج السلس، كما يوفر مزايا رائدة في السوق تقدم فرصاً فريدة لتعزيز المعارف وبناء العلاقات. ويتضمن المعرض منصة «لايت توكس»، التي توفر فرصاً للتواصل والنقاش وتسعى لاستكشاف توجهات القطاع من خلال خمس جلسات وحلقات نقاش رئيسية لبحث عملية تصميم الإضاءة بأكملها. بينما تتيح منصة «إن سبوت لايت» المتكاملة للحضور الاطلاع على آخر التطورات في القطاع، بما يشمل مجالات الإضاءة والتكنولوجيا والبيئة المبنية.
كما تجمع قمة سمارت بيلدنج خبراء القطاع لاستعراض الآفاق المستقبلية التي توفرها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقديم آخر المستجدات المتعلقة بأهم المشاريع في المنطقة واستكشاف تقنيات الجيل القادم التي تركز على الأشخاص، إلى جانب تصميم ومناقشة المسارات الذكية للاستدامة وتحديث المفاهيم القديمة. وتستضيف الفعاليات المذكورة أكثر من 70 متحدثاً في 12 جلسة تركز على الهندسة المعمارية والتصميم والاستدامة والمباني حيادية الكربون والنظم المتكاملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32edk9ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"