عادي

راشد آل مكتوم بطل «قفز حواجز الباهية»

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج الفارس راشد آل مكتوم بالجائزة الكبرى

توّج الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم على صهوة جواده «كازانوفا دو بيفيور دي إكس بي»، بالجائزة الكبرى في بطولة الباهية الدولية لقفز الحواجز في أبوظبي، التي جرت فعالياتها على مدى 4 أيام، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الفروسية والسباق.

وجاءت منافسة الجائزة الكبرى من جولة واحدة مع جولة للتمايز برعاية لونجين، وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها 135 سنتيمتراً، وبلغت 140 سنتيمتراً في جولة التمايز، وتنافس فيها 39 فارساً، صعد منهم 3 فرسان إلى التمايز وجميعهم من فرسان الإمارات لقفز الحواجز، وأكمله فارسان دون خطأ، أحدهما الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم بعد أن أكمل التمايز مع جواده «كازانوفا» في زمن بلغ 39.46 ثانية، والثاني الفارس سلطان محمد الجنيبي مع تنكي دو لوز، وأكمل التمايز في 40.41 ثانية، ونال جائزة المركز الثالث فارسنا موفي عويضة الكربي مع بوجبا، وسجل زمناً بلغ 48.18 ثانية برصيد 4 نقاط جزاء.

وفاز الفارس السوري أسامة الزبيبي بجواده «فلاش جوردون 30»، بجائزة المركز الأول في منافسة من جولة واحدة برعاية بنك أبوظبي التجاري، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 130 سنتيمتراً، وتنافس فيها 55 فارساً، وأكملها دون خطأ 9 فرسان.

وفي منافسة الجولة الواحدة مع جولة للتمايز برعاية بنك أبوظبي التجاري، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 105 سنتيمترات، تنافس 87 فارساً وفارسة، ونجح منهم 34 فارساً وتجدّد بينهم التنافس في جولة التمايز وأكملها 18 منهم دون خطأ.

وفي أفضلية الزمن توّج بجائزة المركز الأول فارسنا الناشئ مبخوت الكربي مع «زاندوكان سي»، والثاني الفارس الفلسطيني عمر الحاج مع «سبيدي»، ونالت جائزة المركز الثالث الفارسة شمسة المهيري و«كورال بيتش زد».

https://tinyurl.com/4dhr5y8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"