عادي

فريق «نيسان فورمولا إي» يكشف عن تصميم خارجي مذهل

بداية عصر جديد لسباقات السيارات الكهربائية
19:29 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت نيسان، الأسبوع الماضي، انطلاقة الموسم التاسع من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية فورمولا إي (ABB FIA) العالمية في مدريد، مع إزاحة الستار عن التصميم الخارجي الجديد كلياً لسيارات نيسان e-4ORCE 04.

وتؤكد مشاركة نيسان في البطولة، التزامها الراسخ بمستقبل سيارات كهربائية يتماشى مع أهدافها في الاستدامة، مدعومة بتاريخها العريق على مدى 85 عاماً في رياضة السيارات، وما يزيد على 10 سنوات من الخبرة في السيارات الكهربائية. واختار فريق نيسان دمج الزهرة الوطنية لليابان في التصميم الجديد لسيارات الموسم التاسع، تعبيراً عن بداية جديدة، مع لون زهر الكرز الجذّاب الذي يؤكّد الهويّة اليابانية للعلامة التجارية.

وقال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان موتور: «يرمز التصميم الخارجي الجديد لسيارتنا إلى الاعتزاز بالهويّة اليابانية لعلامة نيسان التجارية، ونحن واثقون بالتميّز غير المسبوق لهذا التصميم على الحلبة في الموسم التاسع، والذي يُمثل مرحلة جديدة لمشاركة نيسان في البطولة. وستكون منافستنا الخامسة في فورمولا إي هي الأولى بالنسبة لنا كفريق واحد يحظى بتاريخ عريق، ويسعى نحو أداء متميّز يصعب على الآخرين تحقيقه».

وتمثل البطولة القادمة أيضاً بداية لعصر سيارات الجيل الثالث الكهربائية، مع تقديم سيارة السباق Gen3 الجديدة بطاقة أكبر بنسبة 40% عن طراز العام الماضي، والتي توفّر سرعة قصوى تزيد على 320 كم/ ساعة، بما يرفع من مستوى التشويق في سباقات السيارات الكهربائية إلى درجة غير مسبوقة.

وقال غييوم كارتييه، رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في الشركة: «تمثل فورمولا إي ذروة تكنولوجيا السيارات الكهربائية. ومن دون شك، ستقدّم سلسلة الجيل الجديد مزيداً من الابتكار والتشويق داخل حلبة السباق وخارجها».

وأضاف كارتييه: «ستسهم قدرتنا على نقل المعرفة من خبرات القيادة على الطرق إلى الحلبة، ومن الحلبة إلى الطرق، في تطوير تقنياتنا لكهربة السيارات ومجموعة نقل الحركة فيها بشكل غير مباشر، بما يمكننا من تقديم الأفضل لعملائنا، عبر أكثر من نصف السباقات التي تقام في منطقتنا المتنوعة والتي تشمل إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا».

وقال طوماسو فولبي، مدير عام نيسان فورمولا إي، ومدير فريق نيسان فورمولا إي: «نحن في نيسان متحمّسون للغاية لهذه الانطلاقة الجديدة، ولدينا حافز كبير لدخول هذا التحدّي، وأتطلّع بشدة إلى لحظة الانطلاق. ومع طرح سيارات الجيل الثالث Gen3 الكهربائية، سيكون السباق القادم مرحلة مهمة في رحلة هذه السلسلة، فهي أيضاً خطوة أساسية بالنسبة لنا في نيسان؛ حيث يعمل الفريق الآن تحت اسمه الجديد، ولدينا كامل الملكية الخاصّة بالمشاركة في بطولة فورمولا إي العالمية».

https://tinyurl.com/5bsd5vcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"