عادي

إيتو يعتذر لضربة «يوتيوبر» ويستفز الجزائريين

21:07 مساء
قراءة دقيقتين

قدم المهاجم الدولي السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو اعتذاره الثلاثاء بعد اعتدائه على المؤثر الجزائري على منصة يوتيوب سعيد سعدوني، عقب مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 الاثنين.

ويُظهر الفيديو الذي انتشر بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي إيتو وهو يضرب بحدّة مصورًا، يُعرف باسم سعدوني ويتابعه 66 ألف مشترك على يوتيوب، في صدره بعدما لاحقه الأخير مرددًا بعض العبارات سُمع منها «غاساما» في إشارة إلى الحكم الذي يتهمه الجزائريون بأنه جامل منتخب الكاميرون في تصفيات المونديال.

في بداية مقطع الفيديو البالغ مدته 57 ثانية، كان إيتو بقبعة زرقاء يسمح للمشجعين بالتقاط صور شخصية «سيلفي»، قبل أن يتحداه «يوتيوبر» الجزائري، كان يلاحقه منذ البداية ويردد اسم غاساما في إشارة الى الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي قاد مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال القطري بين الكاميرون (2-1 بعد التمديد في 29 مارس الماضي) والتي حسمها منتخب الأسود غير المروضة في صالحه بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعد ثوان من إدارك الجزائر للتعادل الذي كان كافيًا لمحاربي الصحراء ببلوغ النهائيات.

وغضب إيتو من المؤثر الجزائري مهددًا إياه قبل أن يوجه له ضربة بركبته إلى صدره ويطرحه أرضًا ويواصل تهديده، فيما قام أحد مرافقي نجم برشلونة الاسباني السابق، بانتزاع الكاميرا منه ويلقي بها بقوة على الأرض.

وأوضح سعدوني في مقطع فيديو الثلاثاء «فعلت كل ذلك من أجل الجزائر».

وقدّم إيتو الثلاثاء اعتذاره في بيان نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه:أود أن أعتذر لأني فقدت أعصابي وقمت برد فعل لا يعكس شخصيتي.

وتابع:«أتعهّد بمواصلة مقاومة الاستفزاز والمضايقات اليومية من بعض الجزائريين»،مضيفًا أنه منذ تلك المباراة في التصفيات«كنتُ عرضة للإهانات ومزاعم الغش من دون أي إثبات. خلال كأس العالم هذه، تعرضت الجماهير الكاميرونية للمضايقة من الجزائريين بخصوص هذا الموضوع».

وأضاف«سيناريو خسارة الجزائر كان حتمًا قاسيًا ولكن وفق القوانين...كل ملفات الاستئناف التي تقدم بها الاتحاد الجزائري للسلطات المعنية قد رٌفضت. لذا أدعو السلطات الجزائرية لتحمل المسؤولية ووضع حدّ لهذه الاجواء السيئة قبل وقوع مأساة أكثر خطورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypvp99sc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"