عادي

«إيميرج» تطور مشروعاً للطاقة الشمسية لصالح شركة «الظاهرة»

يوفر 45 % من حاجة المنشأة السنوية من الطاقة
13:40 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
**********
أعلنت شركة «إيميرج» المشروع المشترك بين «مصدر»، و«إي دي إف»، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة «الظاهرة» وهي واحدة من أكبر الشركات الزراعية المتكاملة في الشرق الأوسط، وذلك بهدف تطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية فوق سطح مبنى شركة الظاهرة للصناعات الغذائية في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد).
وسيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية على سطح مبنى مصنع الأرز في شركة الظاهرة الواقع في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» وسيوفر المشروع حوالي 45 في المئة من حاجة المنشأة السنوية من الطاقة.
بموجب الاتفاقية، ستقوم «إيميرج» بتطوير مشروع متكامل بقدرة 1.2 ميجاواط في الذروة، ويشمل ذلك عمليات التصميم والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى تشغيل وصيانة المشروع الذي يتوقع بدء تشغيله خلال العام المقبل.
مصادر نظيفة
وقال جيانلوكا فابري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة «الظاهرة»: «تدرك شركة الظاهرة أهمية الدور المنوط بها عندما يتعلق الأمر بموضوع البيئة، وينسجم هذا المشروع الذي يعزز الاعتماد على مصادر الطاقة الشمسية مع مساعينا الرامية إلى تقليل الانبعاثات الكربونية، كما تتماشى هذه الخطوة مع أهداف الشركة المتمثلة في إمداد المجتمع المحلي بأفضل المنتجات الغذائية والسلع وتسخير الخبرة الكبيرة التي تمتلكها الشركة في المجال الزراعي من أجل تعزيز أواصر التعاون مع الشركات المحلية والعالمية».
أولوية
بدوره، قال ميشيل أبي صعب، مدير عام شركة «إيميرج»: «يمثل الأمن الغذائي أولوية استراتيجية رئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة الظاهرة، والتي من شأنها دعم هدفها المتمثل في تحسين استهلاك الطاقة ضمن منشآتها. ونتطلع إلى توظيف خبراتنا الواسعة في مجال خدمات الطاقة بهدف المساهمة في دعم جهود دولة الإمارات لتعزيز إمدادات واستدامة المواد الغذائية والمحاصيل وتوفرها بتكاليف معقولة».
https://tinyurl.com/muthfpzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"